اكتشف العلماء مؤخراً من خلال دراسة أجراها باحثون في جامعة مانشستر بإنجلترا أن العنب والتوت والخوخ ومعظم الفواكه أرجوانية اللون تساعد في علاج كثير من أعراض الزهايمر وأمراض القلب .

ويؤكد الباحثون أن نوعاً أو اثنين من الفاكهة التي يتناولها الفرد يومياً خاصة من تلك الأنواع الأرجوانية تساعد بشكل كبير في الحفاظ على صحته وسلامته لما تحتويه من عناصر تسهم بشكل كبير بتزويد الجسم بما هو هام وضروري لجميع نشاطات جسمه .
.
وقد أشارت الدراسة إلى وجود بعض المركبات الكيماوية كالبوليفينول والموجودة في العنب وغيرها من مثل هذه الفواكه ، وكذلك قد تتواجد في الشاي الأخضر وبعض التوابل كالكركم.

وأثبت الدراسة أن الشوكولاته تساعد في التخلص من كثير من آثار أمراض القلب ، حيث يحتوي الكاكاو على بعض مضادات الأكسدة التي تساعد في تنظيم معدل ضغط الدم بالإنسان.
.

وقد أكد كبير الباحثين البروفسور دوغلاس كيل ، قائد فريق البحث بجامعة مانشستر على نتائج الدراسة قائلا: "نحن نعتقد وجود بعض المركبات الكيماوية في الفواكه عموما، وبصفة خاصة في الفواكه الأرجوانية كالعنب والتوت، وكذلك الشوكولاته والتوابل كالكركم، حيث تساعد في الحفاظ على صحة الجسم ضد كثير من الأمراض كالزهايمر وأمراض القلب والأوعية الدموية، وغيرها من الأعراض والأمراض الأخر " .


المصدر:
جريدة اليوم السابع

المصدر: www.kayanegypt.com
kayanegypt

جمعية كيان

  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
10 تصويتات / 146 مشاهدة

ساحة النقاش

جمعية كيان لرعاية ذوي الإحتياجات الخاصة

kayanegypt
جمعية أهلية , لا تهدف للربح . تعمل في مجال رعاية و تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال تقديم الخدمات التأهيلية لهم بشكل متكامل , بواسطة فريق من المتخصصين. تهدف إلى تقديم نموذج رائد للتأهيل في مصر و الوطن العربي, و تنمية و تاهيل الكوادر المتخصصة و تكوين توجه إيجابي »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

1,246,998

مركز كيـــان للتدريب

 

" إن التدريب بمثابة إستثمار للموارد البشرية المتاحة في مختلف مستوياتهم و تعود عوائده على كل من المؤسسة والموارد البشرية التي تعمل بها "

- بدأت فكرة إنشاء مركز كيان للتدريب والتنمية والاستشارات في بداية عام 2007 حيث عقد مجموعة من الدورات التدريبية التمهيدية في جمعية كيان للوقوف علي مدي احتياج مجال التربية الخاصة وذوي الاحتياجات الخاصة للتدريبات.
- بدأ تجهيز قاعة مخصصة لمركز التدريب في بداية عام 2008 و بدأ النشاط الفعلي للمركز في شهر مارس 2008.

لقراءة المزيد...