يعاني حوالي نصف الأطفال المصابين بالشلل الدماغي من نوبات صرعية، ويقصد بها وجود نشاط غير طبيعي بالمخ يعوق ما يفعله الفرد، وعادةً يحدث هذا النشاط في نفس المنطقة من المخ التي نتج عن إصابتها حدوث الشلل الدماغي. ولمزيد من التوضيح لطبيعة هذا النشاط الشاذ فإن المخ لدى الشخص العادي يرسل بشكل مستمر رسائل للجسم تمثل أمراً له للقيام بوظائفه المألوفة كالتنفس او الحركة أو الاستمرار في انتظام دقات القلب، والنوبات عبارة عن سلسلة من الرسائل الشاذة تؤدي إلى اتساع حدقة الفرد وتوقفه عن الحركة؛ أو قد تؤدى إلى فقد القدرة على التحكم في الجسم وسقوط الفرد، أو قد تأخذ النوبة شكل الحركات المترنحة للجسم كله لدى بعض الأفراد. وتستمر النوبة عادةً لفترة تتراوح من عدة ثواني إلى عدة دقائق، ولا تشكل خطورة في معظم الحالات. وينتظم عدد من الأطفال على العقاقير الطبية لمنع أو تقليل حدوثها، وبالطبع لا تقتصر هذه النوبات على الأطفال المصابين بالشلل الدماغي فقط ولكن يعانى منها أيضاً عدد من الأطفال الذين ليس لديهم شلل دماغي.

الدكتور / عبد الحميد كابش - استشاري الإعاقة ورئيس بعثة منظمة الإعاقة الدولية ( هانديكاب انترناشيونال الفرنسية )

المصدر: www.kayanegypt.com
kayanegypt

جمعية كيان

  • Currently 45/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
15 تصويتات / 704 مشاهدة

ساحة النقاش

جمعية كيان لرعاية ذوي الإحتياجات الخاصة

kayanegypt
جمعية أهلية , لا تهدف للربح . تعمل في مجال رعاية و تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال تقديم الخدمات التأهيلية لهم بشكل متكامل , بواسطة فريق من المتخصصين. تهدف إلى تقديم نموذج رائد للتأهيل في مصر و الوطن العربي, و تنمية و تاهيل الكوادر المتخصصة و تكوين توجه إيجابي »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

1,240,331

مركز كيـــان للتدريب

 

" إن التدريب بمثابة إستثمار للموارد البشرية المتاحة في مختلف مستوياتهم و تعود عوائده على كل من المؤسسة والموارد البشرية التي تعمل بها "

- بدأت فكرة إنشاء مركز كيان للتدريب والتنمية والاستشارات في بداية عام 2007 حيث عقد مجموعة من الدورات التدريبية التمهيدية في جمعية كيان للوقوف علي مدي احتياج مجال التربية الخاصة وذوي الاحتياجات الخاصة للتدريبات.
- بدأ تجهيز قاعة مخصصة لمركز التدريب في بداية عام 2008 و بدأ النشاط الفعلي للمركز في شهر مارس 2008.

لقراءة المزيد...