size=18إن تنمية ذكاء الطفل يبدأمنذ الطفولة المبكرة و هناك طرق كثيرة لتنمية الذكاء و هذه الطرق تختلف تبعا للمرحلة التي يمر بها الطفل فنجد هناك طرق متنوعة منها:
- اللعب
إن اللعب يتيح للطفل ممارسة مايتعلمه من البيئة التي تحيط به هذا إلى جانب تطوير هذه المعارف و الإضافة إليها و هناك أنواع كثيرة من اللعب منها البدني و منها الخيالي و منها اللغوي .....
كل نوع من هذه النواع له فوائده و اهميته بالنسبة للطفل لذلك علينا ان نتيح الفرصة للطفل لكي يلعب كل أنواع اللعب.

القصص:
إن القصص تعطي فرصة كبيرة لكي ينمي الطفل قدرته اللغوية و ذكاءه اللغوي حيث يكتسب الكثير من المفردات و يتعلم طرق جديدة للتعبير سواء الشفوي او الحركي هذا إلى جاني أن القصص تعطيه فرصة ليتعلم التسلسل المعرفي للأحداث و السبب و النتيجة و الكثير من المفاهيم المعرفية.

المحادثات الشفوية:
إن إشراك الطفل في الحوارات يعطي الطفل الفرصة ليمارس اللغة و يكتسب المزيد منها هذا بجانب إنها تعطيه الفرصة ليتعلم الثقة بالنفس في مواجهة الآخرين و التعبير عن نفسه.

علينا ان نعطي الطفل كل الفرص التي يمكن من خلالها أن يتعلم الكثير عن بيئته و بما ينمي ذكائه.[/ 

المصدر: www.kayanegypt..com
kayanegypt

جمعية كيان

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 285 مشاهدة

ساحة النقاش

جمعية كيان لرعاية ذوي الإحتياجات الخاصة

kayanegypt
جمعية أهلية , لا تهدف للربح . تعمل في مجال رعاية و تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال تقديم الخدمات التأهيلية لهم بشكل متكامل , بواسطة فريق من المتخصصين. تهدف إلى تقديم نموذج رائد للتأهيل في مصر و الوطن العربي, و تنمية و تاهيل الكوادر المتخصصة و تكوين توجه إيجابي »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

1,174,838

مركز كيـــان للتدريب

 

" إن التدريب بمثابة إستثمار للموارد البشرية المتاحة في مختلف مستوياتهم و تعود عوائده على كل من المؤسسة والموارد البشرية التي تعمل بها "

- بدأت فكرة إنشاء مركز كيان للتدريب والتنمية والاستشارات في بداية عام 2007 حيث عقد مجموعة من الدورات التدريبية التمهيدية في جمعية كيان للوقوف علي مدي احتياج مجال التربية الخاصة وذوي الاحتياجات الخاصة للتدريبات.
- بدأ تجهيز قاعة مخصصة لمركز التدريب في بداية عام 2008 و بدأ النشاط الفعلي للمركز في شهر مارس 2008.

لقراءة المزيد...