عظم المرضى بالشلل الدماغي شكل ما من أشكال التشنج. ويتجلى هذا في أي مكان من نصف إلى حوالي 80 ٪ من المصابين بالشلل الدماغي. مع التشنج ، يصبح التعاقد عضلات المريض ، مما يسبب تصلب وعدم قدرة العديد من الحركات. المصابين بالشلل الدماغي في بعض الأحيان خطيرة في الساق التشنج الذي يؤدي إلى مشية تشبه المقص ، أو حتى يمنع من المشي يحدث على الإطلاق. جراحات مثل الشلل الدماغي قد يكون لبضع الوتر بعض النجاح في توفير الإغاثة للأشخاص الذين يعانون من التشنج خطيرة.
التشنج ينبغي أولا أعراض يمكن تشخيصها من أجل اتخاذ قرار مستنير بشأن ما إذا كان لأداء بضع الوتر عن الشلل الدماغي أم لا. ويمكن لكل من الساقين للمريض والتشنج وهذا ما يسمى شلل مزدوج تشنجي. الجسم يمكن أن تتأثر من جانب واحد ، ودعا فالج تشنجي. كل جسم يمكن أن تتأثر في بعض الأحيان أطرافه الأربعة وهذا ما يسمى الرباعي التشنجي. على الرغم من أن حزب المحافظين هو مرض غير تقدمية ، بمعنى أنه عموما لا تحصل على أفضل أو أسوأ من ذلك مع مرور الوقت ، يمكن للأعراض التشنج سوءا. إذا تفاقم التشنج يمكن أن يسبب أضرارا جسيمة في الأطراف مثل التقلصات أو مشاكل في الهيكل العظمي.
بضع الوتر هو إجراء العمليات الجراحية لخفض أو تقسيم على وتر المتضررة أو العضلات. . يتم تنفيذ بضع الوتر عادة لعلاج التقلصات التي تنمي من التشنج في المرضى الذين يعانون الشلل الدماغي. . بمجرد أن يتم قطع الأوتار ، ثم يتم وضع أطرافهم (الذراع أو الساق) في الزهر أو قوس. المدلى بها يساعد الطرف تتفق مع نمط النمو الطبيعي.يمكن أن تكون مفيدة بضع الوتر جراحة في الحالات الخطيرة من الشلل الدماغي حيث زاد من احتمال مزيد من الضرر (مثل كسور الورك).
جراحات مثل بضع الوتر يمكن للنتيجة الشلل الدماغي في الأطفال الحصول على تحسينات في نغمات العضلات والتشنج. المساعدة التي قد تكون بضع الوتر في منع التشريد وكسر الورك غالبا ما تكون مفيدة جدا. قطع الأوتار هو الجراحة ، ومع ذلك ، وهناك بعض المخاطر التي ينبغي أن تشملها مع طبيبك.
. قد لا تنتج الأثر الناتج معدلات الاسترداد التي كان من المتوقع. بضع الوتر قد يؤدي أيضا إلى جانب واحد من الجسم المختلفة أكثر من غيرها في الانتعاش. وهذا يمكن أن يؤدي إلى مزيد من المشاكل في النمو البدني للطفل أو مريض مصاب بالشلل الدماغي. التشنج يمكن أن يلحق ضررا شديدا والحد إلى الشخص مصابا بالشلل الدماغي ، ولكن ، والعمليات الجراحية مثل بضع الوتر يمكن أن تساعد في استعادة بعض السيطرة على العضلات بضع الوتر قد تساعد أيضا في وضع مناسب للطرفين.
. إذا كنت أنت أو أحد أفراد أسرته يشتبه في أن الشلل الدماغي قد تم لديها حالة الناجمة عن الأخطاء الطبية ثم تكاليف العمليات الجراحية مثل بضع الوتر قد تكون مشمولة في الدعوى الشلل الدماغي . . وفقط عن طريق الاتصال محام من ذوي الخبرة لاستشارة مجانية تتمكن من اكتشاف حقوقك والمنافع الحقيقية.

المصدر: www.kayanegypt.com
kayanegypt

جمعية كيان

  • Currently 40/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
14 تصويتات / 6099 مشاهدة

ساحة النقاش

جمعية كيان لرعاية ذوي الإحتياجات الخاصة

kayanegypt
جمعية أهلية , لا تهدف للربح . تعمل في مجال رعاية و تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال تقديم الخدمات التأهيلية لهم بشكل متكامل , بواسطة فريق من المتخصصين. تهدف إلى تقديم نموذج رائد للتأهيل في مصر و الوطن العربي, و تنمية و تاهيل الكوادر المتخصصة و تكوين توجه إيجابي »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

1,123,370

مركز كيـــان للتدريب

 

" إن التدريب بمثابة إستثمار للموارد البشرية المتاحة في مختلف مستوياتهم و تعود عوائده على كل من المؤسسة والموارد البشرية التي تعمل بها "

- بدأت فكرة إنشاء مركز كيان للتدريب والتنمية والاستشارات في بداية عام 2007 حيث عقد مجموعة من الدورات التدريبية التمهيدية في جمعية كيان للوقوف علي مدي احتياج مجال التربية الخاصة وذوي الاحتياجات الخاصة للتدريبات.
- بدأ تجهيز قاعة مخصصة لمركز التدريب في بداية عام 2008 و بدأ النشاط الفعلي للمركز في شهر مارس 2008.

لقراءة المزيد...