اعتمدت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA"، دواءً جديداً لعلاج مرض الصرع عند البالغين، يعرف باسم "Potiga"، ويوجد فى صورة أقراص.

ويحتوى المستحضر الصيدلى الجديد على المادة الفعالة "ezogabine"، ويستخدم الـ "Potiga" لعلاج أكثر أنواع الصرع شيوعا، وهو يعرف بـاسم "partial seizures".

وهو يعتبر أول أدوية الصرع، التى تعمل كـ "potassium channel opener"، حيث يقوم بتقليل الإثارة والنشاط الزائد بالخلايا العصبية بالمخ، عن طريق فتح قنوات البوتاسيوم.

ويقول دكتور “Russell Katz”، مدير قسم أدوية الأمراض العصبية بالـ "FDA"، إن حوالى ثلث مرضى الصرع غير راضين عن كفاءة الأدوية التى يستخدمونها، وسيزيد الدواء الجديد من البدائل العلاجية المتوفرة لهذا المرض، وهو أمر مهم جداً.

وكمعظم أدوية الصرع، فهو يسبب العديد من الأعراض الجانبية، أهمها الاحتباس البولى، ولكن تقل حدته بعد ستة شهور من استخدام الدواء، وقد يتسبب أيضاً فى خلق بعض الميول الانتحارية لدى عدد محدود جداً من المرضى.


جريدة اليوم السابع

المصدر: www.kayanegypt.com
kayanegypt

جمعية كيان

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 362 مشاهدة

ساحة النقاش

جمعية كيان لرعاية ذوي الإحتياجات الخاصة

kayanegypt
جمعية أهلية , لا تهدف للربح . تعمل في مجال رعاية و تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال تقديم الخدمات التأهيلية لهم بشكل متكامل , بواسطة فريق من المتخصصين. تهدف إلى تقديم نموذج رائد للتأهيل في مصر و الوطن العربي, و تنمية و تاهيل الكوادر المتخصصة و تكوين توجه إيجابي »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

1,119,756

مركز كيـــان للتدريب

 

" إن التدريب بمثابة إستثمار للموارد البشرية المتاحة في مختلف مستوياتهم و تعود عوائده على كل من المؤسسة والموارد البشرية التي تعمل بها "

- بدأت فكرة إنشاء مركز كيان للتدريب والتنمية والاستشارات في بداية عام 2007 حيث عقد مجموعة من الدورات التدريبية التمهيدية في جمعية كيان للوقوف علي مدي احتياج مجال التربية الخاصة وذوي الاحتياجات الخاصة للتدريبات.
- بدأ تجهيز قاعة مخصصة لمركز التدريب في بداية عام 2008 و بدأ النشاط الفعلي للمركز في شهر مارس 2008.

لقراءة المزيد...