احتل النابغون من أصحاب هذا المرض مكانة كبيرة في الأدب والفن فألفت عنهم القصص وأنتجت الأفلام ، لكنها كلها تفريبا في العالم الغربي ولم يتحدث الأدب العربي كثيرا عنهم.

-أما عن هؤلاء النوابغ فهم كثيرون ومنهم من اشتهر ومنهم من لم نسمع به ، فمنهم الكتاب والممثلون والشعراء والمهندسون والمحللون السياسيون وغير ذلك الكثير ، المهم أنهم فعلا نالوا مكانتهم في الحياة وقاموا بدورهم في كل المجالات.




ولكن أيضا للأسف فإن معظم هؤلاء المشاهير من الغرب أيضا ومنهم:

  • كريستي براون Christy Brown كاتب ورسام أيرلندي وصاحب رواية My Left Foot التي تحولت للفيلم الحائز على جائزة الأوسكار بنفس الاسم.
  • كريستوفر نولان Christopher Nolan وهو أيضا شاعر وناشر أيرلندي.
  • جويل جوستين Joel Gausten صحفي وناشر وموسيقي أمريكي.
  • جيري جويل Geri Jewell ممثلة وكوميدية أمريكية شهيرة.
  • سوسي مارونيي Susie Maroney سباح أسترالي شهير
المصدر: www.kayanegypt.com
kayanegypt

جمعية كيان

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 899 مشاهدة

ساحة النقاش

جمعية كيان لرعاية ذوي الإحتياجات الخاصة

kayanegypt
جمعية أهلية , لا تهدف للربح . تعمل في مجال رعاية و تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال تقديم الخدمات التأهيلية لهم بشكل متكامل , بواسطة فريق من المتخصصين. تهدف إلى تقديم نموذج رائد للتأهيل في مصر و الوطن العربي, و تنمية و تاهيل الكوادر المتخصصة و تكوين توجه إيجابي »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

1,184,375

مركز كيـــان للتدريب

 

" إن التدريب بمثابة إستثمار للموارد البشرية المتاحة في مختلف مستوياتهم و تعود عوائده على كل من المؤسسة والموارد البشرية التي تعمل بها "

- بدأت فكرة إنشاء مركز كيان للتدريب والتنمية والاستشارات في بداية عام 2007 حيث عقد مجموعة من الدورات التدريبية التمهيدية في جمعية كيان للوقوف علي مدي احتياج مجال التربية الخاصة وذوي الاحتياجات الخاصة للتدريبات.
- بدأ تجهيز قاعة مخصصة لمركز التدريب في بداية عام 2008 و بدأ النشاط الفعلي للمركز في شهر مارس 2008.

لقراءة المزيد...