أجريت هذه الدراسة حديثاً عام 2010 لتقييم فاعلية العلاج بركوب الخيل على الإتزان عند الأطفال المصابين بالفالج الشقى (Hemiplegia)
الهدف من البحث:
تم إجراء هذا البحث على ثلاثين طفلاً تتراوح أعمارهم من ست إلى ثمانى سنوات وقد تم تقسيمهم إلى مجموعتين:

المجموعة الأولى تلقت برنامجا مكوناً من مجموعة من التمارين العلاجية المختارة ؛

والمجموعة الثانية تلقت نفس التمارين العلاجية بالإضافة إلى برنامج العلاج بركوب الخيل.

النتائج:
أظهرت النتائج وجود تحسن فى كلتا الحالتين مع وجود تحسن ملحوظ لصالح المجموعة الثانية التى طبقت برنامج العلاج بركوب الخيل, مما أكد أن العلاج بركوب الخيل له تأثير ايجابى على التوازن لحالات الفالج الشقى (Hemiplegia).

التوصيات:
أوصى الباحث بإضافة برنامج العلاج بركوب الخيل للبرنامج التأهيلى لحالات الأطفال المصابين بالفالج الشقى وذلك لما له من تأثير واضح فى تحسين التحكم فى القوام والمحافظة على الإتزان أثناء الحركة عند هؤلاء الأطفال.
هذا البحث مقدم من د/ ربى بشار أخصائية العلاج الطبيعى للحصول على درجة الماجستير فى العلاج الطبيعى- قسم أطفال.
المصدر: www.kayanegypt.com
kayanegypt

جمعية كيان

ساحة النقاش

جمعية كيان لرعاية ذوي الإحتياجات الخاصة

kayanegypt
جمعية أهلية , لا تهدف للربح . تعمل في مجال رعاية و تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال تقديم الخدمات التأهيلية لهم بشكل متكامل , بواسطة فريق من المتخصصين. تهدف إلى تقديم نموذج رائد للتأهيل في مصر و الوطن العربي, و تنمية و تاهيل الكوادر المتخصصة و تكوين توجه إيجابي »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

1,247,603

مركز كيـــان للتدريب

 

" إن التدريب بمثابة إستثمار للموارد البشرية المتاحة في مختلف مستوياتهم و تعود عوائده على كل من المؤسسة والموارد البشرية التي تعمل بها "

- بدأت فكرة إنشاء مركز كيان للتدريب والتنمية والاستشارات في بداية عام 2007 حيث عقد مجموعة من الدورات التدريبية التمهيدية في جمعية كيان للوقوف علي مدي احتياج مجال التربية الخاصة وذوي الاحتياجات الخاصة للتدريبات.
- بدأ تجهيز قاعة مخصصة لمركز التدريب في بداية عام 2008 و بدأ النشاط الفعلي للمركز في شهر مارس 2008.

لقراءة المزيد...