عقدت مؤسسة "كارى تاس مصر" إحدى فروع مؤسسة كارى تاس الألمانية التى تعمل فى مجال تدريب ودراسات الإعاقة، وبالتعاون مع مركز سيتى للتدريب والدراسات فى الإعاقة مؤتمرها الأول بنادى المهندسين بمحافظة دمياط أمس الاثنين، وذلك تحت عنوان "دور الأسر فى تشغيل أبنائهم من ذوى الإعاقة".

يعقد المؤتمر ضمن مشروع المؤسسة لتأهيل ذوى الإعاقات للاندماج مع المجتمع، وشارك فيه أربع جمعيات أهلية بدمياط هى مركز رحمة ومؤسسة الطفل المتميز ومؤسسة الابن الخاص ومركز طيبة.

كما تضمن المؤتمر عقد أربع ورش عمل الأولى بعنوان "دور الأسر فى المطالبة بحقوق أبنائهم من ذوى الإعاقة"، والثانية بعنوان "دور الأسر فى نقد ما يقدمه الإعلام تجاه ذوى الإعاقة"، والثالثة بعنوان "دور الأسر فى دمج أبنائهم ذوى الإعاقة داخل مجتمعهم"، والرابعة "دور الأسر فى تشغيل أبنائهم من ذوى الإعاقة".

وأوصى المؤتمر بضرورة مساعدة المعوقين على التكيف بدنيا ونفسيا مع المجتمع المحلى، وتشجيع تدريبهم تدريبا مهنيا مناسبا وتوعية المجتمع بحقوق المعاقين، وأهمية مشاركتهم فى جميع جوانب الحياة، وكذلك المساواة فى فرص العمل ومشاركة المجتمع فى التشغيل وتحفيز أصحاب الأعمال على اندماج المعاقين.

كما دعت المؤسسة إلى الالتزام بميثاق العمل الاجتماعى للدول العربية واستراتيجية تطوير التربية العربية والإعلان العربى للعمل مع الموفقين والاتفاقية العربية رقم 17 بشأن تأهيل وتشغيل المعاقين

" جريدة اليوم السابع"

المصدر: www.kayanegypt.com
kayanegypt

جمعية كيان

  • Currently 26/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
9 تصويتات / 544 مشاهدة

ساحة النقاش

جمعية كيان لرعاية ذوي الإحتياجات الخاصة

kayanegypt
جمعية أهلية , لا تهدف للربح . تعمل في مجال رعاية و تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال تقديم الخدمات التأهيلية لهم بشكل متكامل , بواسطة فريق من المتخصصين. تهدف إلى تقديم نموذج رائد للتأهيل في مصر و الوطن العربي, و تنمية و تاهيل الكوادر المتخصصة و تكوين توجه إيجابي »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

1,175,384

مركز كيـــان للتدريب

 

" إن التدريب بمثابة إستثمار للموارد البشرية المتاحة في مختلف مستوياتهم و تعود عوائده على كل من المؤسسة والموارد البشرية التي تعمل بها "

- بدأت فكرة إنشاء مركز كيان للتدريب والتنمية والاستشارات في بداية عام 2007 حيث عقد مجموعة من الدورات التدريبية التمهيدية في جمعية كيان للوقوف علي مدي احتياج مجال التربية الخاصة وذوي الاحتياجات الخاصة للتدريبات.
- بدأ تجهيز قاعة مخصصة لمركز التدريب في بداية عام 2008 و بدأ النشاط الفعلي للمركز في شهر مارس 2008.

لقراءة المزيد...