كشفت تقارير إخبارية عن اختراع "رى ووك" بنطال جديد يساعد المصابين بالشلل النصفى على المشى بواسطة هيكل إلكترونى.

كُشف عن جهاز "رى ووك" فى بريطانيا فى معرض "نيوزيك لتقنيات المعاقين"، وقد صنعته شركة إسرائيلية لاستعماله فى مراكز إعادة التأهيل والتدريب، ويمكن استحداث نسخة شخصية يرتديها المصابون فى المنزل.

ونقلت شبكة "يورو نيوز" الأوروبية عن "رادى كاييف" الذى أصيب بشلل نصفى عام 1988 أنه أول رجل يختبر هذا السروال قبل عامين.

وقال كاييف: "عندما رأتنى طفلتى واقفًا للمرة الأولى، قالت لي: أبى، أنت طويل القامة"، مضيفًا أنه "عملية مشابهة للتدرُّب على ركوب الدراجات؛ فى البداية الأمر صعب، لكن يسهل فيما بعد".

ويتجنَّب الاختراع الجديد المشكلات التى يسببها القعود على الكرسى المتحرك، من فقدان المشلول ملكاته وعضلاته، بالإضافة إلى التسبُّب بمشكلات فى الدورة الدموية.

لكن تظل المعضلة الكبرى التى تحول دون انتشار السروال الإلكتروني، ارتفاع سعره الذى يصل إلى 45 ألف يورو، ما يجعله فى متناول حفنة من الأثرياء فقط.

وتبقى الطريقة الوحيدة لاستعماله من قبل معظم المصابين بالشلل، فى مراكز العلاج وإعادة التأهيل.

" جريدة اليوم السابع"
المصدر: www.kayanegypt.com
kayanegypt

جمعية كيان

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 200 مشاهدة

ساحة النقاش

جمعية كيان لرعاية ذوي الإحتياجات الخاصة

kayanegypt
جمعية أهلية , لا تهدف للربح . تعمل في مجال رعاية و تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال تقديم الخدمات التأهيلية لهم بشكل متكامل , بواسطة فريق من المتخصصين. تهدف إلى تقديم نموذج رائد للتأهيل في مصر و الوطن العربي, و تنمية و تاهيل الكوادر المتخصصة و تكوين توجه إيجابي »

تسجيل الدخول

جارى التحميل

عدد زيارات الموقع

1,026,501

مركز كيـــان للتدريب

 

" إن التدريب بمثابة إستثمار للموارد البشرية المتاحة في مختلف مستوياتهم و تعود عوائده على كل من المؤسسة والموارد البشرية التي تعمل بها "

- بدأت فكرة إنشاء مركز كيان للتدريب والتنمية والاستشارات في بداية عام 2007 حيث عقد مجموعة من الدورات التدريبية التمهيدية في جمعية كيان للوقوف علي مدي احتياج مجال التربية الخاصة وذوي الاحتياجات الخاصة للتدريبات.
- بدأ تجهيز قاعة مخصصة لمركز التدريب في بداية عام 2008 و بدأ النشاط الفعلي للمركز في شهر مارس 2008.

لقراءة المزيد...