كيف تقلل من عوامل تشتيت الانتباه اثناء تعلم طفلك المهاره ؟؟؟
تعلم من اخطائك ودعها ترشدك .... فعندما تبدا فى تعلم الطفل لاحظ ما الذى قد يؤدى الى تشتته ويجعله لا ينتبه اليك ... وعموما كلما قلت الضوضاء والاشخاص والاشياء التى يهتمبها الطفل فى الجوار كلما كان ذالك افضل ... لذا عليك اخلاء المكان من كل هذه المشتتات ليصبح كل تركيز الطفل على ماتفعله ..
فمثلا عند تنفيذ برنامج تعليم الاستحمام قد تحتاج الىاخفاء ( البطه المطاطيه) التى يجب ان يلعب بها فى الحمام حتى تنتهى من جلسه التعليم حتى لا يلهو الطفل بها وينصرف عن تعليماتك



المصدر / الدليل الشامل لذوى الاحتياجات الخاصه
ترجمه د / هانى محمد د / جيهان ابو شعيشع
المصدر: www.kayanegypt.com
kayanegypt

جمعية كيان

  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
10 تصويتات / 334 مشاهدة

ساحة النقاش

جمعية كيان لرعاية ذوي الإحتياجات الخاصة

kayanegypt
جمعية أهلية , لا تهدف للربح . تعمل في مجال رعاية و تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال تقديم الخدمات التأهيلية لهم بشكل متكامل , بواسطة فريق من المتخصصين. تهدف إلى تقديم نموذج رائد للتأهيل في مصر و الوطن العربي, و تنمية و تاهيل الكوادر المتخصصة و تكوين توجه إيجابي »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

1,296,495

مركز كيـــان للتدريب

 

" إن التدريب بمثابة إستثمار للموارد البشرية المتاحة في مختلف مستوياتهم و تعود عوائده على كل من المؤسسة والموارد البشرية التي تعمل بها "

- بدأت فكرة إنشاء مركز كيان للتدريب والتنمية والاستشارات في بداية عام 2007 حيث عقد مجموعة من الدورات التدريبية التمهيدية في جمعية كيان للوقوف علي مدي احتياج مجال التربية الخاصة وذوي الاحتياجات الخاصة للتدريبات.
- بدأ تجهيز قاعة مخصصة لمركز التدريب في بداية عام 2008 و بدأ النشاط الفعلي للمركز في شهر مارس 2008.

لقراءة المزيد...