يؤثر الغضب والتوتر العصبى بصورة كبيرة على صحة وأداء الشرايين حيث يعملان على زيادة تدفق الدم إلى المخ بصورة كبيرة مما يشكل خطرا داهما على صحة الانسان.
فقد كشفت العديد من صور أشعة الرنين المغناطيسى المتطورة تزايد حدة تمدد الشرايين لاستيعاب شدة تدفق الدم فى حالة الغضب والتوترالعصبى بصورة مضاعفة بين مرضى ضغط الدم المرتفع.
كانت الابحاث أجريت على ثلاث مجموعات من المتطوعين شملت الاولى أكثر من 10 متطوعين تراوحت أعمارهم ما بين 19 و27 عاما ، حيث تم دراسة تأثير الضغط العصبى والغضب على أداء الشرايين ونسب تدفق الدم إلى المخ.
وبلغ أفراد الثانية نحو 20 من البالغين وكبار السن تراوحت أعمارهم ما بين 38 و60 عاما .. فيما شملت الثالثة 28 متطوعا تراوحت أعمارهم ما بين 38 و64 عاما .
كشفت صور أشعة الرنين المغناطيسى أنه عند تعريض المتطوعين لضغوط ومواقف تثير غضبهم وتوترهم ازدادت بصورة كبيرة معدلات تدفق الدم إلى المخ فى الوقت الذى تضاعف بمعدل الضعفين بين الافراد الذين يعانون من ضغط دم مرتفع.

المصدر: www.kayanegypt.com
kayanegypt

جمعية كيان

  • Currently 17/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 202 مشاهدة
نشرت فى 7 مارس 2011 بواسطة kayanegypt

ساحة النقاش

جمعية كيان لرعاية ذوي الإحتياجات الخاصة

kayanegypt
جمعية أهلية , لا تهدف للربح . تعمل في مجال رعاية و تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال تقديم الخدمات التأهيلية لهم بشكل متكامل , بواسطة فريق من المتخصصين. تهدف إلى تقديم نموذج رائد للتأهيل في مصر و الوطن العربي, و تنمية و تاهيل الكوادر المتخصصة و تكوين توجه إيجابي »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

1,119,886

مركز كيـــان للتدريب

 

" إن التدريب بمثابة إستثمار للموارد البشرية المتاحة في مختلف مستوياتهم و تعود عوائده على كل من المؤسسة والموارد البشرية التي تعمل بها "

- بدأت فكرة إنشاء مركز كيان للتدريب والتنمية والاستشارات في بداية عام 2007 حيث عقد مجموعة من الدورات التدريبية التمهيدية في جمعية كيان للوقوف علي مدي احتياج مجال التربية الخاصة وذوي الاحتياجات الخاصة للتدريبات.
- بدأ تجهيز قاعة مخصصة لمركز التدريب في بداية عام 2008 و بدأ النشاط الفعلي للمركز في شهر مارس 2008.

لقراءة المزيد...