هو وصف لمجموعة من الأطفال الذين يشتركون أو يتشابهون في صفات جسمية وسلوكية وإنفعالية متعددة ، هذه الصفات تتواجد بكاملها في بعض الأطفال وعند ذلك نسيمها بالمتلازمة ، إلاّ أن هناك أطفالا لا يملكون إلاّ بعضاً منها وعند ذلك يطلق عليها سمات.

وأرجوا ألا نقول مرض داون أو مرض التوحد كما يطلق عليها في بعض دول خليج فارس ولكن حالة أو متلازمة داون أو اضطراب التوحد أو الذاتوية.

لأن لكل داء (مرض) دواء وهذه الحالات أو الإضطرابات ليس لها علاج طبي محدد أو فعال .وأدهشني كثيراً خلال مؤتمر الجمعية الخليجية الماضي أن تعرض إحدى الأمهات تجربة ناجحة لعلاج أبنها من مرض التوحد....... يالا العجب.... سبحان الله.

المصدر: www.kayanegypt.com
kayanegypt

جمعية كيان

  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
10 تصويتات / 282 مشاهدة
نشرت فى 13 فبراير 2011 بواسطة kayanegypt

ساحة النقاش

جمعية كيان لرعاية ذوي الإحتياجات الخاصة

kayanegypt
جمعية أهلية , لا تهدف للربح . تعمل في مجال رعاية و تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال تقديم الخدمات التأهيلية لهم بشكل متكامل , بواسطة فريق من المتخصصين. تهدف إلى تقديم نموذج رائد للتأهيل في مصر و الوطن العربي, و تنمية و تاهيل الكوادر المتخصصة و تكوين توجه إيجابي »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

1,236,483

مركز كيـــان للتدريب

 

" إن التدريب بمثابة إستثمار للموارد البشرية المتاحة في مختلف مستوياتهم و تعود عوائده على كل من المؤسسة والموارد البشرية التي تعمل بها "

- بدأت فكرة إنشاء مركز كيان للتدريب والتنمية والاستشارات في بداية عام 2007 حيث عقد مجموعة من الدورات التدريبية التمهيدية في جمعية كيان للوقوف علي مدي احتياج مجال التربية الخاصة وذوي الاحتياجات الخاصة للتدريبات.
- بدأ تجهيز قاعة مخصصة لمركز التدريب في بداية عام 2008 و بدأ النشاط الفعلي للمركز في شهر مارس 2008.

لقراءة المزيد...