قد تكون والدتك على حق عندما كانت تطلب منك الاعتدال في جلوسك وعدم الانحناء أو الارتخاء في مقعدك عندما كنت صغيرا، إذ تشير دراسة جديدة إلى أن وضعية الجسم السليم عند الجلوس تجعل المرء يشعر بمزيد من الثقة بنفسه.
وقال أستاذ علم النفس بجامعة أوهايو ريتشارد بيتي، الذي شارك في إعداد الدراسة لموقع هلث داي نيوز، "تعلمنا منذ الصغر أن الجلوس بشكل مستقيم يعطي انطباعا جيدا عنا للآخرين".
وأضاف أنه ثبت أيضا أن وضعية الجسم السليم يمكن أن تؤثر على الطريقة التي نرى بها أنفسنا، وإذا اعتدلت في جلستك فسوف تقنع نفسك بأنك في موقع مهم.
وشملت الدراسة التي نشرت في المجلة الأوروبية لعلم النفس الاجتماعي، 71 طالبا من جامعة أوهايو طلب منهم بعد تقسيمهم إلى مجموعتين الجلوس إما بشكل مستقيم في مقاعدهم ونفخ صدورهم أو الجلوس بشكل مترهل ومنحنٍ، ثم سئلوا عن توقعاتهم حول مستقبلهم الوظيفي وفق هاتين الوضعيتين عند الجلوس.
وقال بيتي إن الذين جلسوا بشكل مستقيم وغير مترهل في مقاعدهم شعروا بأن ثقتهم كانت كبيرة بأنفسهم وبقدراتهم الذهنية وفرص عملهم في المستقبل على عكس نظرائهم الذين جلسوا بترهل وانحنوا في مقاعدهم.
وأضاف أن الناس تفترض أن الثقة والاعتداد بالنفس مصدرهما العقل فقط، ولكنهم لا يعرفون أن وضعية الجسم عند الجلوس تؤثر على الطريقة التي نفكر بها

المصدر: جمعية كيان
kayanegypt

جمعية كيان

  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
10 تصويتات / 190 مشاهدة

ساحة النقاش

جمعية كيان لرعاية ذوي الإحتياجات الخاصة

kayanegypt
جمعية أهلية , لا تهدف للربح . تعمل في مجال رعاية و تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال تقديم الخدمات التأهيلية لهم بشكل متكامل , بواسطة فريق من المتخصصين. تهدف إلى تقديم نموذج رائد للتأهيل في مصر و الوطن العربي, و تنمية و تاهيل الكوادر المتخصصة و تكوين توجه إيجابي »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

1,282,896

مركز كيـــان للتدريب

 

" إن التدريب بمثابة إستثمار للموارد البشرية المتاحة في مختلف مستوياتهم و تعود عوائده على كل من المؤسسة والموارد البشرية التي تعمل بها "

- بدأت فكرة إنشاء مركز كيان للتدريب والتنمية والاستشارات في بداية عام 2007 حيث عقد مجموعة من الدورات التدريبية التمهيدية في جمعية كيان للوقوف علي مدي احتياج مجال التربية الخاصة وذوي الاحتياجات الخاصة للتدريبات.
- بدأ تجهيز قاعة مخصصة لمركز التدريب في بداية عام 2008 و بدأ النشاط الفعلي للمركز في شهر مارس 2008.

لقراءة المزيد...