اغلاق تحريك

" نفسي أطمن علي لؤي قبل ما أموت لأنه ملوش حد غيري و أبوه مش هيعرف يراعيه .
هكذا بدأت الجده حديثها دامعة العينين تحكي لنا قصتها مع لؤي البالغ من العمر 5 سنوات، لؤي يعاني من إعاقه ذهنية بسيطة ،الأم كانت تعاني من تأخر في الكلام في صغرها و الأب يعاني أيضا من إعاقة ذهنيه بسيطه و يعمل "عامل في المخازن " وذلك في إطار قانون العمل الذي يفرض تعيين الأشخاص المعاقين بنسبة 5 % من إجمالي العاملين  ،عند بلوغ لؤي سن 3 طلبت الأم الطلاق و تركت الطفل في رعاية جدته التي تبلغ 72 عاما .
و ترك لؤي وحيد .
عندما تركته أمه كان لؤي لا يستطيع المشي أو الكلام هذا بالإضافة إلي إصابته بثقب في القلب.
وبدأت رحلة التحدي .
و بدأت الجده مشوارها معه طرقت كل الأبواب الممكنة ....لؤي دلوقت بياخد جلسات علاج طبيعي و علاج تكميلي بالتأمين الصحي و تخاطب بمعهد  الطفولة .... وهو دلوقت محتاج دمج في مدرسة عادية .
ذهبت الجدة لاجراء إختبارات الذكاء ..... وقابلت الأخصائية النفسيةالتي عاملت لؤي بجفاء فلم يتمكن من الإجابة عن أي شيء ..... وضاع أمل الأم أقصد الجدة في إلتحاق لؤي بالمدرسة ودمجه مع الأطفال العاديين .
وطرقت الجدة العديد من الأبواب .....كان العائق هو المقابل المادي ....فدخل الأسره 300 جنيه في الشهر .  نظرت للجدة متعجبة من طاقتها وحماستها لرعاية حفيدها .....كنت أسال نفسي .. من اين أتت بكل هذه الطاقة ؟؟؟ و كيف إصرارها على طرق جميع الأبواب؟؟؟؟
نظرت إلي الجدة مبتسمة ... و قالت أنا عندي ولد واحد بس هو أبو لؤي ... لكن ظروفه .. مش مساعداه على خدمه إبنه.... عارفه لؤي بيقولي يا ماما .... ميعرفش أمه .... ميعرفش غيري .
أملي في الحياة أني أشوف لؤي معتمد علي نفسه ...و مش محتاج لخدمة حد ....وطول ما فيا نفس هراعيه و اقف جنبه  
نظرت إليها وبكل الأسف تمنينا ان يكون لؤي من ضمن أطفال كيان ، ليس فقط لأنه معاق و لكن أدهشنا كيف أن الجدة كبيرة السن قليلة التعليم مؤمنة بحق المعاق في حياة كريمة ،  تمنينا .....لو أنها تكون أما لكل المعاقين لما تتمتع به من إيمان بقضيتهم و إصرارها على تحقيق حلمها في رؤية لؤي في حياة كريمة ........ و لكن......؟؟


أكيد لؤي محتاج مساعدتكم ......
لؤي محتاج لجلسات تنمية قدرات و علاج طبيعي و تخاطب ....العلاج في هذا السن الصغير يمكن أن يحقق نتائج هائلة في المستقبل ....
كيان لذوي الاحتياجات الخاصة
أجرى الحوار : رشا خليفة

 

المصدر: جمعية كيان
kayanegypt

جمعية كيان

  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
10 تصويتات / 151 مشاهدة

ساحة النقاش

جمعية كيان لرعاية ذوي الإحتياجات الخاصة

kayanegypt
جمعية أهلية , لا تهدف للربح . تعمل في مجال رعاية و تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال تقديم الخدمات التأهيلية لهم بشكل متكامل , بواسطة فريق من المتخصصين. تهدف إلى تقديم نموذج رائد للتأهيل في مصر و الوطن العربي, و تنمية و تاهيل الكوادر المتخصصة و تكوين توجه إيجابي »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

1,246,667

مركز كيـــان للتدريب

 

" إن التدريب بمثابة إستثمار للموارد البشرية المتاحة في مختلف مستوياتهم و تعود عوائده على كل من المؤسسة والموارد البشرية التي تعمل بها "

- بدأت فكرة إنشاء مركز كيان للتدريب والتنمية والاستشارات في بداية عام 2007 حيث عقد مجموعة من الدورات التدريبية التمهيدية في جمعية كيان للوقوف علي مدي احتياج مجال التربية الخاصة وذوي الاحتياجات الخاصة للتدريبات.
- بدأ تجهيز قاعة مخصصة لمركز التدريب في بداية عام 2008 و بدأ النشاط الفعلي للمركز في شهر مارس 2008.

لقراءة المزيد...