يعتبر الوالدين هما الخبرة الأولي في حياه الطفل ومنهما ينهل الطفل العديد من السلوكيات ويبني شخصيته ويكون أتجاهاته الفكرية ومعتقداته عن ذاته وعن المجتمع من حوله وتعتبر المشكلات الأسرية التي تنشأ بين الأب والأم مثل العلاقات السيئة التي تخلو من الحب والتوتر الدائم وعدم التفاهم والعنف البدني واللفظي المتبادل بين الوالدين وأحتقار أحدهما للأخر والطلاق والأنفصال العاطفي وغيرها من المشكلات الأسرية تؤدي للعديد من المشكلات لدي الطفل فهي تؤدي بالطفل في بئر من المشكلات السلوكية التي يصعب التعامل معها مثل الغيرة والأنانية والعدوان البدني واللفظي والعض والبصق وعدم أحترام الآخر وعدم التعاون مع الآخرين والأعتماد علي الآخرين والقلق الدائم والأمراض العصبية والتبول اللاإرادي ومص الأصابع وقضم الأصابع وأهتزاز صورة الذات وعدم الثقة بالنفس وغيرها من المشكلات السلوكية ... ولذلك علي الوالدين أن يعملوا جاهدين علي حل المشكلات الأسرية سواء كانت هذه المشكلات أختلاف في وجهات النظر أو مشكلات مادية وغيرها من المشكلات التي لا يكاد يخلوا منها منزل بعيداً عن الأطفال ... كما يجب علي الوالدين أن يبدأ كل منهما في تقبل وجهة نظر الأخر ويستمع لها ويضع نفسه مكان الأخر ويحاول كل فرد أن يستكشف الأيجابيات ومناطق القوة في الطرف الآخر ... وليعلم كل أب وأم أن أولاهم أمانه بين أيديهم لو عاشوا في جو أسري هادئ ممتع لأصبحوا كنوز تمشي علي الأرض ولو عاش الأطفال في جو أسري شائك ومتقلب فأول من يصبه الشوك هم الأباء والأمهات أنفسهم

المصدر: www.kayanegypt.com
kayanegypt

جمعية كيان

  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
10 تصويتات / 515 مشاهدة
نشرت فى 6 ديسمبر 2010 بواسطة kayanegypt

ساحة النقاش

جمعية كيان لرعاية ذوي الإحتياجات الخاصة

kayanegypt
جمعية أهلية , لا تهدف للربح . تعمل في مجال رعاية و تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال تقديم الخدمات التأهيلية لهم بشكل متكامل , بواسطة فريق من المتخصصين. تهدف إلى تقديم نموذج رائد للتأهيل في مصر و الوطن العربي, و تنمية و تاهيل الكوادر المتخصصة و تكوين توجه إيجابي »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

1,629,684

مركز كيـــان للتدريب

 

" إن التدريب بمثابة إستثمار للموارد البشرية المتاحة في مختلف مستوياتهم و تعود عوائده على كل من المؤسسة والموارد البشرية التي تعمل بها "

- بدأت فكرة إنشاء مركز كيان للتدريب والتنمية والاستشارات في بداية عام 2007 حيث عقد مجموعة من الدورات التدريبية التمهيدية في جمعية كيان للوقوف علي مدي احتياج مجال التربية الخاصة وذوي الاحتياجات الخاصة للتدريبات.
- بدأ تجهيز قاعة مخصصة لمركز التدريب في بداية عام 2008 و بدأ النشاط الفعلي للمركز في شهر مارس 2008.

لقراءة المزيد...