* درب بإعطاء نموذج علي سلوكيات الجيدة في المواقف التي قد يمر بها طفلك خارج المنزل مثل التدريب علي كيفية أتباع التعليمات وعدم الجري في المكان وترتيب المكان بعد أستخدامة و استعمال ألفاظ الشكر والطلب و الاستئذان .
* توقع وأستعد للمشاكل المحتملة .
* أعط طفلك وقتا للاستعداد وتحدث عما هو متوقع أن يتم وتذكر أن التغيرات في النظام غير مريحة للطفل ، فطفل الفرط الحركي ونقص الأنتباة يحتاج للإعداد.
*قبل الذهاب للأماكن العامة ( المحلات ، عيادات الأطباء ، المطاعم ، المساجد ، الكنائس ، السينما ) أو زيادة أناس أخرين تحدث إلي طفلك عن السلوكيات المتوقعة منة ، حدد القواعد بصورة مبسطة وراجعها ، و أجعلك طفلك يعيدها عليك .
* حدد المكافأت التي سيحصدها طفلك إذا سلك بصورة مناسبة واتبع القواعد .
* لا تضع طفلك في المواقف تمثل عنبا ثقيلاً علي قدرته علي ضبط النفس أو علي قدرته علي الأنتباة
* تجنب التسوق دون أن تخطط لأن يحصل طفلك علي شئ صغير .
* أعط تعليمات مكتوبة إذا كان ذلك مناسب .
* لا تأخذ طفلك إلي أماكن تعرف أنها بالغة الإثارة لطفلك أو يصعب التحكم في سلوكياته بها ومتابعتها فيها .
* ابعد طفلك من الموقف إذا تصرف بصورة غير مناسبة أو لاحظت علامات فقد التحكم .
* تكلم مع طفلك عن النتائج الطبيعية للسلوك غير المناسب ( مثل أن أصدقاءه أو آباءهم لن يودوا دعوته إلي منزلهم مرة أخري ، وأن الأطفال الأخريين سوف يغضبون ولن يلعبوا معه ).
* أعط طفلاً رد فغل مناسب عندما تكون معه خارج المنزل ( أنا فخور بأنك كنت ... ، أو يبدو أنك ستأخذ الجائزة التي تحدثنا عنها) .
* تجنب الإجهاد و الإرهاق ، لا تأخذ طفلك خارجا عندما يكون متعباً وفي حاجة للراحة والنوم .
* راقب وأشرف ، راقب وأشرف، راقب وأشرف.
* كن مستعداً بحقيبة من الحيل والخدع ، فأطفال فرط الحركة ونقض الأنتباة يملون سريعا، و يحتاجون لشغلهم باستمرار ، لا تترك المنزل دون ألعاب أو كتب أو شرائط ......، والتي

المصدر: www.kayanegypt.com
kayanegypt

جمعية كيان

  • Currently 45/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
15 تصويتات / 510 مشاهدة
نشرت فى 6 ديسمبر 2010 بواسطة kayanegypt

ساحة النقاش

جمعية كيان لرعاية ذوي الإحتياجات الخاصة

kayanegypt
جمعية أهلية , لا تهدف للربح . تعمل في مجال رعاية و تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال تقديم الخدمات التأهيلية لهم بشكل متكامل , بواسطة فريق من المتخصصين. تهدف إلى تقديم نموذج رائد للتأهيل في مصر و الوطن العربي, و تنمية و تاهيل الكوادر المتخصصة و تكوين توجه إيجابي »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

1,202,598

مركز كيـــان للتدريب

 

" إن التدريب بمثابة إستثمار للموارد البشرية المتاحة في مختلف مستوياتهم و تعود عوائده على كل من المؤسسة والموارد البشرية التي تعمل بها "

- بدأت فكرة إنشاء مركز كيان للتدريب والتنمية والاستشارات في بداية عام 2007 حيث عقد مجموعة من الدورات التدريبية التمهيدية في جمعية كيان للوقوف علي مدي احتياج مجال التربية الخاصة وذوي الاحتياجات الخاصة للتدريبات.
- بدأ تجهيز قاعة مخصصة لمركز التدريب في بداية عام 2008 و بدأ النشاط الفعلي للمركز في شهر مارس 2008.

لقراءة المزيد...