المراة والصحة والموضة والجمال

edit

 

زينب الطياشي تفوز بالجائزة الأولي بمهرجان الأزياء الدولي

كتب وليد محمد

 

تفوز مصممة أزياء الشابة  زينب الطياشي،  بالجائزة الأولى في مهرجان الازياء الدولي،  بحضور عدد كبير من المبدعين والصحفيين والإعلاميين، وذلك بعد ما إختارت أن تشق طريقها في عالم الموضة بلمسات تقليدية تونسية.

 

كما شاركت الطياشي في عدد من المهرجانات الدولية من بينها بيروت حيث شاركت بازياء استوحت الوانها من الصدفة (موريكس ارجواني). 

 

وقد أطلقت الطياشي أولى مجموعة ازياء لها في مسابقة بمهرجان الموضة الدولي بتونس في شهر ابريل 2018 ، وقد  توجت بالمرتبة الاولى وقد كان موضوع المسابقة "القوطية" حيث انبهرت لجنة تحكيم المسابقة التي ضمت جنسيات مختلفة بتصاميمها . 

 

 كما كان لمصممة الأزياء العصرية من بين المشاركات في معرض حرفيات تونسيات بباريس بمجموعة جديدة من أزيائها الاخيرة اختارت لها محور "اللباس التقليدي التونسي" وأدخلت عليها ألوان زاهية بلمسات مواكبة للموضة وتتماشى ومختلف المناسبات والاذواق والحياة اليومية للمرأة التونسية.

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 106 مشاهدة
نشرت فى 17 مايو 2019 بواسطة janjeel

فوائد عديدة لتناول طبق الفاصوليا وخاصا فى رمضان.

 

السيد عزب

 

فوائد عديدة غير متوقعة لتناول طبق من الفاصوليا أو إدخالها إلى أطباق السلطة في رمضان؛ لصحة جهازكِ الهضمي. إليكِ أبرز فوائد الفاصوليا في رمضان...

 

= منع الإمساك: تعمل الألياف الغذائية غير القابلة للذوبان في الفاصوليا على تقليل فرص الإصابة بالإمساك؛ لغناها بالألياف القابلة للذوبان.

 

= تحسين صحة القلب: يحتوي طبق من الفاصوليا على كمّ كبير من الألياف التي تحمي قلبكِ، الذي غالبًا ما يتأثر؛ بسبب إفراط البعض في تناول الأطعمة الدسمة على حساب الأطعمة الصحية من الخضراوات والفواكه.

 

=استقرار نسبة السكر: غالبًا ما يتأثر مرضى السكر في رمضان؛ بسبب كثرة تناول العصائر المحلاة.. فطبق من الفاصوليا أو إدخالها يوميًا لنظامك الغذائي يساعد على استقرار نسبة السكر في الدم إذا كنتِ تعانين من مرض السكري.

 

= تزيد من مستويات الطاقة: غالبًا ما يصاب الكثيرون بالخمول في رمضان.. طبق صغير من الفاصوليا يعد مصدرًا ممتازًا للحديد وهو معدن مسؤول عن زيادة إنتاج الطاقة والتمثيل الغذائي.

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 115 مشاهدة
نشرت فى 29 إبريل 2019 بواسطة janjeel

بالتعاون مع نادي هليويوليس ومركز إياتروس … ندوة الوقاية والعلاج من مشاكل العمود الفقري (الظهر والرقبة). الجمعه القادمة

 

كتبت هدى العيسوى

 

يعقد بنادي هليوبوليس بالتعاون مع مركز إياتروس لعلاج وجراحة العمود الفقري ندوة عن الوقاية  والعلاج من مشاكل العمود الفقري (الظهر والرقبة)

 

وسوف يلقي الندوة الأستاذ الدكتور محمد ابراهيم رشيد أستاذ جراحة العمود الفقري كلية طب جامعة عين شمس وذلك يوم الجمعة القادم في تمام الساعة الثانية ظهرا بقاعة المحاضرات بالنادي في وجود لفيف من الشخصيات العامة واعضاء النادي وبعض رجال الاعمال والاطباء

والجدير بالذكر ان الدكتور محمد رشيد حاصل علي دكتوراة جراحات التدخل الجراحي المحدود وجراحات العمود الفقري جامعه فيينا بالنمسا

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 102 مشاهدة
نشرت فى 29 إبريل 2019 بواسطة janjeel

الاعلامية سناء بدير EGY_Fashion_Festiv3 أشعل مواقع التواصل الاجتماعي

كتب: رضا بدير 
تتقدم الاعلاميه سناء بدير بواجب الشكر والتقدير لمدير التصوير ورئيس مهرجان ايجي فاشون علي دعوته الكريمه بحضوري هذا المهرجان EGY FASHION الثالث برئاسة احمد_العزبي 
وكان المهرجان بفندق بيراميزا سويتس هوتيل بالدقي
وكان يوجد عدد كبير من رجال الأعلام والصحافه وأشهر نجوم الفن وقام رئيس المهرجان بتكريم مجموعه من الفنانين واكبر مصممين الازياء وخبراء التجميل بمصر
الف مليون مبروك
شكر خالص لرئيس المهرجان
احمد العزبى


janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 102 مشاهدة
نشرت فى 20 إبريل 2019 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ

بالصور.. الإعلامية سارة فؤاد تشيد بمهرجان "إيجي فاشون"

كتب: الهواري محمد

شاركت الإعلامية سارة فؤاد، مذيعة برنامج الطب وأهله علي قناه LTC وبرنامج النفسية محتاجة علي قناه مصر الحياه، بفعاليات مهرجان «إيجي فاشون»، في نسخته الثالثة، والذي أقيم بفندق "بيراميزا" حيث ضم العرض عددًا من مُصممي الأزياء المصريين والعرب وخبراء التجميل ونجوم الإعلام، في إطار تبادل الخبرات بين صناع الموضة لإثراء هذه الصناعة.

وقالت الإعلامية سارة فؤاد، التي ظهرت بإطلالة جذابة خلال الفعاليات لاقت إعجاب وإشادة الكثيرون من متابعيها على موقعي التواصل الاجتماعي “الفيس بوك” و “إنستجرام”، أن العرض قدمته الفنانة رزان مغربي، وسط أجواء من الفعاليات المختلفة من عروض أزياء لمصممين من الدول العربية أمثال سناء أبو حجر مصممة الأزياء السعودية وميسة البقمي، ومصممة الأزياء العربية المصرية مروة أمين، كذلك حضر مجموعة من خبراء التجميل نورا الصيعري، خديجة هارون، رنا بشير وراندا الأحمدي الذين كانوا من المشاركين الأساسيين في فعاليات المهرجان، بالإضافة إلى خبيرة التجميل رحاب محمد.

وأعربت الإعلامية سارة فؤاد في تصريحات لها عن سعادتها لمشاركتها في الدورة الثالثة للمهرجان، متمنية التوفيق لجميع المشاركين بالمهرجان، ومقدمة الشكر لرئيس المهرجان أحمد العزبي وإدارة المهرجان والقائمين عليه.

وفي ختام الحفل تم تكريم الإعلامية سارة فؤاد لجهودها في نشر الوعي بين المواطنين ودورها المجتمعي للنهوض بالمجتمع، كما تم تكريم القائمين على العرض وبعض من خبراء الموضة والتجميل ونخبة من نجوم الفن أمثال تامر عبد المنعم وبعض النجوم الآخرين.

١ تعليق١‏١‏
janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 80 مشاهدة
نشرت فى 20 إبريل 2019 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ

بعد منافسة شرسة رباب خلف من سوهاج تحصد لقب ملكة جمال الميديا

متابعة/مرفت شحاتة 
توجت المتسابقة"رباب خلف"، بعد منافسة شرسة بين المتسابقات فى مهرجان “ميديا كوين ” " بلقب ملكة جمال الميديا لعام 2019
واستطاعت رباب حسم المنافسة باجماع أعضاء هيئة التحكيم. ووجهت رباب خلف الشكر والتقدير إلى رئيس مهرجان “ميديا كوين “ وقال رئيس المهرجان: 
إن الفكرة جديدة من نوعها وهي عبارة عن “مشروع تخريج إعلاميات” ومواهب إعلامية شابة في المستقبل عبر منابر وفضائيات مصرية.
وتكونت لجنة التحكيم من الإعلامية حياة عبدون
والإعلامية سحر عباس والإعلامية شذي شعبان
رباب خلف قبيس
من سوهاج مركز طهطا
تبلغ من العمر 36 عام توجت لملكه جمال الميديا لسنه 2019
شاركت في العديد من المؤتمرات والندوات
منها الاحتفال بيوم اليتيم بسوهاج
وتم تكريمها بصفتها ملكه جمال الميديا رباب خلف
حاصله ع بكالريوس التجاره جامعة الاسكندريه عملت في مجال إداره الاعمال

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 101 مشاهدة
نشرت فى 19 إبريل 2019 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ

 

 

 

 

كتب - محمد فواز احمد خليل 


في ظل غياب الاعلام وانشعالهم بحجاب سهير رمزي وشهيرة وتصريح عمرو دياب بعدم الزواج من دينا الشربيني وبرامج الطبيخ والاكل والموضه الميكاب والكورة والأندية و الكلام الفاضي فرنسا تكرم الدكتوره {فرحه محمد مأمون الشناوى} العالمه المصريه المتميزه على مستوى مصر وفرنسا فى علم المناعه وهى حفيدة شيخ الازهر محمد مأمون الشناوى شيخ الازهر لعام ١٩٤٨ ويمنح سفير فرنسا وسام ظابط عظيم من رئيس فرنسا للدكتورة فرحة الشناوى الدكتوره فرحه مأمون الشناوي محجبة وتكرم من فرنسا.

 

 

 

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 64 مشاهدة
نشرت فى 8 فبراير 2019 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ

 

 

 

 

 

كتب/احمد عمار

وقع اتحاد الاعلاميات العرب بروتوكول تعاون مشترك مع اتحاد قيادات المرأة العربية وذلك دعمآ للمرأة العربية فى كل المجالات وتحقيقا لطموحاتها والمستقبل المأمول لها 
واتفق الاتحادان على مجموعة من البنود التى سيتم تفعيلها 
جميعها يصب فى مصلحة المرأة العربية وتغيير الصورة الذهنية الخاطئة والمعتقدات البالية 
وعمل صحوة اعلامية عربية تعطى المرأة قدرها الحقيقى 
وصرحت الاعلامية اسماء حبشى رئيس اتحاد الاعلاميات العرب 
ان هذا التعاون المشترك بين الاتحادين أمر ضرورى لدعم منظومة العمل العربى المشترك وتوحيد الكلمة والهدف لصالح المرأة العربية ورفعة شأنها وان هناك بنود بالبروتوكول تدفع بالمرأة العربية الجديدة نحو آفاق رحبة تحقق لها ماتستحق من مكانة 
والاتحادات العربية الجادة وصاحبة البصمة قليلة لذا وجب علينا ان نضع أيدينا معا لتحقيق أهدافنا بسرعة مزدوجة 
كما أضافت الدكتورة هالة عدلى حسين الأمين العام لاتحاد قيادات المرأة العربية 
ان تضافر جهود المجتمع المدنى اصبح ضرورة ملحة وليس رفاهية والمرأة قادرة على الإصرار والمثابرة لتحقيق ماتصبو آلية وهذا ماسنعمل على تعظيم الاستفادة منة

 

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 107 مشاهدة
نشرت فى 5 فبراير 2019 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ

 

 

 

إعداد/ د. رشا عبد العزيز





إدخال أية مواد أو طاقة في البيئية المائية بطريقة إرادية أو غير إرادية مباشرة أوغير مباشرة ينتج عنه ضرر بالموارد الحية أو غير الحية ، أو يهدد صحة الانسان أو يعوق الأنشطة المائية بما في ذلك صيد الأسماك و الأنشطة السياحية أو يفسد صلاحية مياة البحر للاستعمال أو ينقص من التمتع بها أويغير من خواصها 
تلوث المياه هي مجموع التغيّرات التى تحدث فى خصائص الماء الطبيعيّة، والبيولوجيّة، والفيزيائيّة، والكيمائية للماء، فيصبح غير صالحاً للاستخدامات المخصّص لها من شرب، وريّ، وصناعة، أو الحياة للكائنات البحريّة، وللإنسان النصيب الأكبر من التلوّث الذي يحدث للمياه في الطبيعة.
مصادر تلوث المياه:
التلوث بمياه الأمطار الحامضية :
تنتج الأمطار الحمضيّة من تلوّث الجوّ بالغازات الحمضية مثل أكسيد الكبريت، هذه الأكاسيد تنتج من عوادم المصانع وتفاعل حامض الكبريت مع أكسيد النيتروجين في الجو، والأمطار الحمضيّة شديدة السّميّة، وتؤثر بشكل مباشر على الجو، والتربة، والمياه، وتؤثّر على الحياة البحريّة، والأمطار الحمضيّة تتسبب في إذابة بعض الفلزات مثل: الرصاص، والزئبق، وحملها إلى مصادر المياه المختلفة.
التلوث بمياه الصرف الصحي :
تلجأ كثير من الدول إلى صبّ مياه الصرف الصحّيّ في المسطحات المائية من أنهار وبحيرات وبحار، وكمية التلوّث الحاصلة من هذه المياه كبيرة جدّاً، حيث إنّ مياه الصرف الصحّيّ، والتي تجمع مياه المجاري التي تحوي على موادّ عضويّة، وشوائب، ومنظّفات، وبكتيريا، وسموم متعدّدة، وزيوت، ومعادن ثقلية، مثل: النحاس، والرصاص، والحديد، تحدث خللاً في تركيبة المياه ونوعيتها وتسبّب فساد المياه العذبة وتعطيها لوناً ورائحة كريهة، أمّا مياه البحار ومياه المحيطات، فتعمل على تلويثها وتسبّب قتل الأحياء فيها بسبب نقص تركيز الأكسجين وتكون وسطاً لنقل الأمراض خصوصاً مرض البلهارسيا والسالمونيلا.
التلوث بالملوثات الإشعاعيّة :
المخلّفات الإشعاعيّة الصادرة عن محطات تبريد الطاقة النوويّة، إذا وصلت إلى المياه تذوب فيها وتشكل وسطاً جاذباً للعديد من العناصر الثقيلة السامّة، مثل: الرصاص، والزئبق، والكاديميوم، والزرنيخ التي تسبب تلوّث شديد للمياه.
التلوّث بالمبيدات الحشرية:
المبيدات الحشرية المستخدمة في الزراعة خصوصاً وفي حماية الإنسان هي مواد سامّة، تصل بطريقة مباشرة أو غير مباشرة إلى المياه مسبّبة تلوّثها.
التلوّث بمخلّفات المصانع :
الممارسات السلبية للمصانع وعدم تنظيم عمليّة تصريف مخلفاتها بشكل صحيح، تؤدي إلى وصول مخلفاتها إلى المسطحات المائية أو إلى تسربها إلى المياه الجوفية، ومخلفات المصانع تحتوي العديد من السّموم الكيماويّة المركّزة والزيوت الثّقيلة والعناصر الثّقيلة السّامة مثل الرصاص الفسفور والزئبق، فتعتبر هذه المخلفات الأشدّ خطورة على الإطلاق إذا ما وصلت إلى التربة الزراعية أو إلى مصادر المياه السطحية أو الجوفيّة على حدّ سواء.
التلوّث بالنفط ومشتقاته :
توسع عمليّات البحث والتنقيب عن النفط واستخراج ونقل النفط، أصبحت مصدراً جديداً من مصادر تلوث البيئة المائيّة وقتل العديد من الأحياء المائيّة، وأيضاً حرق مشتقّات النفط من بنزين، وديزل، وكيروسين ينتج عوادم تنتشر في الهواء وتصل إلى المياه فتذوب فيها مسبّبة تلوّثها.
التلوّث بالأسمدة الكيماويّة المستخدمة في الزراعة:
إضافة أسمدة زراعية إلى التربة زيادة عن حاجتها يؤدي إلى تخلص التربة منها وتصريفها مع مياه الصرف الزراعي بعد أن تذوب فيها، وتنتقل هذه المياه إما إلى شبكات الصرف الصحي أو مباشرة إلى المسطحات المائية مسببة تلوث البيئة بسموم كيماوية ومركبات عضوية صعبة التحلل.
أضرار تلوث المياه:
1- انتشار الأمراض: يُعدّ تلوث المياه سبباً مُباشراً في الكثير من حالات الوفاة حول العالم، حيث يتسبب بمجموعة من المشاكل الصحيّة؛ كدائي التيفوئيد والكوليرا، بالإضافة إلى الاضطرابات الوظيفيّة في عمل الجهاز العصبي، والكلى، وعضلة القلب.
2- تدمير السلسة الغذائية: لا يقتصر ضرر المواد السامّة الملوّثة للمياه على الحيوانات فقط، بل تطال الإنسان المُشترك معها في نفس السلسلة الغذائيّة.
3- تغيّر درجة حرارة المياه: تؤثّر الملوّثات على الخصائص الفيزيائيّة للوسط الموجودة فيه فتُغيّر من درجة حرارته، وينجم عن هذا التغيّر تراجع أعداد الكائنات المائيّة في المسطّحات، والمصاطب البحريّة.
مصادر تلوث المياه:
التلوث بمياه الأمطار الحامضية :
تنتج الأمطار الحمضيّة من تلوّث الجوّ بالغازات الحمضية مثل أكسيد الكبريت، هذه الأكاسيد تنتج من عوادم المصانع وتفاعل حامض الكبريت مع أكسيد النيتروجين في الجو، والأمطار الحمضيّة شديدة السّميّة، وتؤثر بشكل مباشر على الجو، والتربة، والمياه، وتؤثّر على الحياة البحريّة، والأمطار الحمضيّة تتسبب في إذابة بعض الفلزات مثل: الرصاص، والزئبق، وحملها إلى مصادر المياه المختلفة.
التلوث بمياه الصرف الصحي :
تلجأ كثير من الدول إلى صبّ مياه الصرف الصحّيّ في المسطحات المائية من أنهار وبحيرات وبحار، وكمية التلوّث الحاصلة من هذه المياه كبيرة جدّاً، حيث إنّ مياه الصرف الصحّيّ، والتي تجمع مياه المجاري التي تحوي على موادّ عضويّة، وشوائب، ومنظّفات، وبكتيريا، وسموم متعدّدة، وزيوت، ومعادن ثقلية، مثل: النحاس، والرصاص، والحديد، تحدث خللاً في تركيبة المياه ونوعيتها وتسبّب فساد المياه العذبة وتعطيها لوناً ورائحة كريهة، أمّا مياه البحار ومياه المحيطات، فتعمل على تلويثها وتسبّب قتل الأحياء فيها بسبب نقص تركيز الأكسجين وتكون وسطاً لنقل الأمراض خصوصاً مرض البلهارسيا والسالمونيلا.
التلوث بالملوثات الإشعاعيّة :
المخلّفات الإشعاعيّة الصادرة عن محطات تبريد الطاقة النوويّة، إذا وصلت إلى المياه تذوب فيها وتشكل وسطاً جاذباً للعديد من العناصر الثقيلة السامّة، مثل: الرصاص، والزئبق، والكاديميوم، والزرنيخ التي تسبب تلوّث شديد للمياه.
التلوّث بالمبيدات الحشرية:
المبيدات الحشرية المستخدمة في الزراعة خصوصاً وفي حماية الإنسان هي مواد سامّة، تصل بطريقة مباشرة أو غير مباشرة إلى المياه مسبّبة تلوّثها.
التلوّث بمخلّفات المصانع :
الممارسات السلبية للمصانع وعدم تنظيم عمليّة تصريف مخلفاتها بشكل صحيح، تؤدي إلى وصول مخلفاتها إلى المسطحات المائية أو إلى تسربها إلى المياه الجوفية، ومخلفات المصانع تحتوي العديد من السّموم الكيماويّة المركّزة والزيوت الثّقيلة والعناصر الثّقيلة السّامة مثل الرصاص الفسفور والزئبق، فتعتبر هذه المخلفات الأشدّ خطورة على الإطلاق إذا ما وصلت إلى التربة الزراعية أو إلى مصادر المياه السطحية أو الجوفيّة على حدّ سواء.
التلوّث بالنفط ومشتقاته :
توسع عمليّات البحث والتنقيب عن النفط واستخراج ونقل النفط، أصبحت مصدراً جديداً من مصادر تلوث البيئة المائيّة وقتل العديد من الأحياء المائيّة، وأيضاً حرق مشتقّات النفط من بنزين، وديزل، وكيروسين ينتج عوادم تنتشر في الهواء وتصل إلى المياه فتذوب فيها مسبّبة تلوّثها.
التلوّث بالأسمدة الكيماويّة المستخدمة في الزراعة:
إضافة أسمدة زراعية إلى التربة زيادة عن حاجتها يؤدي إلى تخلص التربة منها وتصريفها مع مياه الصرف الزراعي بعد أن تذوب فيها، وتنتقل هذه المياه إما إلى شبكات الصرف الصحي أو مباشرة إلى المسطحات المائية مسببة تلوث البيئة بسموم كيماوية ومركبات عضوية صعبة التحلل.
أضرار تلوث المياه:
1- انتشار الأمراض: يُعدّ تلوث المياه سبباً مُباشراً في الكثير من حالات الوفاة حول العالم، حيث يتسبب بمجموعة من المشاكل الصحيّة؛ كدائي التيفوئيد والكوليرا، بالإضافة إلى الاضطرابات الوظيفيّة في عمل الجهاز العصبي، والكلى، وعضلة القلب.
2- تدمير السلسة الغذائية: لا يقتصر ضرر المواد السامّة الملوّثة للمياه على الحيوانات فقط، بل تطال الإنسان المُشترك معها في نفس السلسلة الغذائيّة.
3- تغيّر درجة حرارة المياه: تؤثّر الملوّثات على الخصائص الفيزيائيّة للوسط الموجودة فيه فتُغيّر من درجة حرارته، وينجم عن هذا التغيّر تراجع أعداد الكائنات المائيّة في المسطّحات، والمصاطب البحريّة.



 

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 105 مشاهدة
نشرت فى 4 فبراير 2019 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ

 

 

 

 

كتب: أحمد ندا


أطلقت الناشطة المجتمعية الشابة الدكتورة منة شاهين تطبيقا جديدا يهدف إلى تقليل فائض الطعام ومواجهة الجوع الذي يعيشه بعض الفقراء في مصر والعالم العربي، بل والعمل على توفير الطعام لكل محتاج له وبأعلى جودة 
يعرف هذا التطبيق باسم "التكية"، ويعمل على عدة محاور؛ أهمها تقليل فائض الطعام من خلال إتاحة طرق جديدة للاستفادة من هذا الفائض بعيدا عن عدم تحقيق أي  استفادة منه كما يحدث الآن، هذا بجانب مساعدة الجمعيات الخيرية على إيصال الطعام لغير القادرين من أجل مواجهة الفقر والجوع بشكل يجسد تضامنا اجتماعيا حقيقيا بين المصريين.
وأكدت الصيدلانية المصرية المقيمة في الإمارات في بيان صحفي لها أن فكرة التطبيق أتت بعد أن علمت من خلال بعض الإحصاءات الرسمية أن نسبة فائض الطعام لكل مصري في العام ما يقرب من 73 كيلو سنويا أي أن المصريين يهدرون سنويا مليارات الكيلوات من الأطعمة دون استفادة حقيقية منها الأمر الذي دفعها للتفكير في التطبيق بحيث يتم تقليل هذا الفائض واكتشاف طرق أخرى للاستفادة من الأطعمة الزائدة عن الحد.
ووجهت "شاهين" الشكر لأصحاب المطاعم والسوبرماركتات الذين قرروا المشاركة في هذا التطبيق لإحداث فرق في المجتمع ومن أجل المساهمة في القضاء على الجوع وتقليل فائض الطعام من خلال توفير طعام مجاني للجمعيات الأهلية لتقديمه للمحتاجين هذا بجانب تقديم عروض على الأطعمة بأسعار تناسب الجميع ، كما وجهت الشكر لوزارة الزراعة المصرية على مبادراتها المستمرة الهادفة لتقليل فائض الطعام والتي كانت سببا في تفكيرها في التطبيق.
لم تمانع الناشطة المجتمعية التعاون مع كافة مؤسسات الدولة لمواجهة فائض الطعام وتقليله لأقصى حد ممكن من خلال التطبيق الذي تتمنى أن يستخدمه أكبر عدد ممكن من المصريين والعرب في سبيل هذا الهدف النبيل.
وفي نهاية تصريحها الصحفي، وجهت منة شاهين شكرا خاصا للرئيس عبد الفتاح السيسي على دعمه الكبير للمرأة المصرية وتقديره لدورها في المجتمع، متمنية أن تحظى في يوم من الأيام بمقابلة الرئيس وتكريمه لها على الدور الذي تقدمه كإمرأة مصرية ترغب في الأفضل لبلدها، كما وجهت الشكر أيضا لكل المطاعم والبقالات المصرية التي قررت المشاركة في تطبيقها لخدمة المجتمع.
يذكر أن منة شاهين شابة مصرية تعمل في الإمارات ولها العديد من المبادرات الهامة في المجتمع المصري أهمها مبادرة "شي ترافيل" التي تهدف لأن تكون المرأة المصرية في وضع أفضل كما تقدم للنساء تقدم ورش عمل في كافة المجالات لتحسين وتطوير أنفسهم.

 

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 98 مشاهدة
نشرت فى 3 فبراير 2019 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ

 

 

 

 

 

كتب. : محمد صوابى 


قام الاتحاد النوعى لنساء مصر بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة بدعوة ماجدة صالح الصحفية وسكرتير عام اتحاد المرأة الوفدية ورئيس لجنة المرأة بالقليوبية للمشاركة فى ورشة عمل لبناء قدرات الجمعيات الاهلية والاحزاب السياسية على إعداد أوراق السياسات وتحليلها لمدة يومان بفندق بيراميزا - القاهرة.
وتأتى هذه الورشة ضمن أنشطة مشروع دعم القيادات النسائية للتنسيق بين القرارات التنفيذية و التشريعية حيث تهدف الى بناء قدرات المنظمات الأهلية المعنية بالعمل مع قضايا النساء وامانات المرأة فى الاحزاب السياسية والباحثات المساعدات لأعضاء البرلمان على إعداد أوراق السياسات وزيادة المشاركة الإيجابية لهم في عملية صناعة القرار العام.
وقالت الدكتوره مني على مدير مشروع دعم القيادات النسائية لقد شاركت في الورشة 25 قيادة نسائية شملت كافة الأحزاب
بدأت الأولى بالنائبة سولاف درويش والتي تحدثت عن أهمية اعداد أوراق السياسات لعضو البرلمان واختتمت الورشة النائبة نشوى الديب بعرض نموذج لقضية دعوة خاصة بالعاملات فى القطاع غير الرسمى وكيف تحولت الى مقترح مشروع قانون فى البرلمان.وشارك الدكتور عبدالناصر قنديل الباحث السياسي بالتدريب وقدم شرح تفصيلي حول تشكيلات مجلس النواب ولجانه وادوات الرقابه كذلك أساليب تحليل مناهج البحث في السياسات العامه
وشارك فى الورشة عدد 25 من القيادات النسائية من الاحزاب السياسية مثل حزب الوفد و المصريين الاحرا ر- مستقبل وطن- حزب الكرامة – والمجلس القومي لحقوق الإنسان والجمعيات الاهلية أعضاء الاتحاد كما تضم الورشة باحثات مساعدات لعضوات البرلمان.
وقالت ماجدة صالح أن المرأة هي من يصنع المجتمع وهي أيضا من يصنع الحياة فوضع المرأة في مكانها المناسب والاعتراف بدورها المهم والأساسي في صناعة الحياة هو من مفاتيح الإصلاح للمجتمع حيثُ نجد أن قضية المرأة تحتل مرتبة عالية من الاهتمام لدى الباحثين والدارسين لما للمرأة من دور فاعل في رسم الخريطة السياسية وعظم دورها بعد ثورة يناير لما لها من قدرات هائلة على الحشد والإقبال من خلال مشاركتها في الاستحقاقات الدستوريه الأخيرة
وأكدت "صالح " أن إهتمام الدوله جاء تتويجا لدعوة الرئيس السيسي وفي إطار إعلان عام 2017 عاماً للمرأة و قراره بتكليف الحكومة وكافة أجهزة الدولة والمجلس القومي للمرأة، باعتبار استراتيجية تمكين المرأة 2030 هي وثيقة العمل للأعوام القادمة لتفعيل الخطط والبرامج والمشروعات المتضمنة في هذه الاستراتيجية...مشيرة إلى أن حزب الوفد يسعى جاهدا خلال الفترة المقبلة ومن خلال المبادرة التي اطلقها المستشار بهاء أبو شقه رئيس الحزب " الوفد مع المرأة " إلى تمكين المرأة سياسيا وتنشيط دورها في المجتمع باعتبارها وزيرة اقتصاد لأسرتها..وعضو فاعل في المنظومة السياسية والاجتماعية والاقتصادية
وطالبت جميع القوى السياسية والأحزاب بضرورة تمكين المرأة سياسيا وتأهيلها من خلال عقد الدورات التدريبية والتثقيفية لها حتى تستطيع العمل من أجل الوطن بكل قوة وخبرة وهو ما يسعى إليه حزب الوفد..
وذكرت سكرتير عام " اتحاد المرأة الوفدية " أنه تم الإتفاق مع " اتحاد نساء مصر " بمشاركة قيادات المرأة الوفدية في كافة المحافظات وذلك بالتنسيق مع اللجان العامة بكل محافظة في ورش التدريب الخاصة بإعداد أوراق السياسات العامة لعضو البرلمان حيث ستبدأ الورقة القادمة في محافظة الاسكندريه وذلك في إطار دعم وتمكين المرأه سياسيا..

 

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 96 مشاهدة
نشرت فى 2 فبراير 2019 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ

 

 

 

كتب .... محمود الحسيني

احتفلت الكاتبة غادة العليمى بصدور روايتها الجديدة " اندورفين عضل " بمعرض القاهرة الدولى للكتاب ، بحفل توقيع حضره العديد من القراء والاصدقاء ضمن فاعليات العرس الثقافى السنوى الكبير الذى يحرص على المشاركة فيه كل كتاب ومبدعى مصر والوطن العربى .
" اندورفين عضل " هى الرواية الرابعة للكاتبة التى اختارت خلط الفانتازيا فى الكتابات الاجتماعية وهى نوعية نادرة وقليلة من الكتابات لان الفانتازيا غالبا ما تقتحم الخيال العلمى والموضوعات الخيالية ، لكن الخيال فى احداث اندورفين عضل كان موظف تماما لشرح الواقع وهو لون جديد ، اختارته الكاتبة غادة العليمي.

 

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 93 مشاهدة
نشرت فى 2 فبراير 2019 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ

 

 كتب محمد صوابى.

بدعوة من الدكتور أشرف الهمشري "رئيس قسم الأنف والأذن بكلية طب بنها" الدكتور/ مصطفى القاضي لحضور الجلسة الختامية لمؤتمر الدلتا للأنف والأذن والحنجرة، و الجدير بالذكر أن الجسلة الختامية للمؤتمر كانت بتمثيل ستة أقسام من الأنف والأذن والحنجرة بالجامعات المصرية، كما حظيت المشاركة بمشاركات دولية من روسيا وكازاخستان والهند والسعودية والإمارات وعمان. صرحت بذلك إيناس الشيخ مدير العلاقات العامة

أ
janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 112 مشاهدة
نشرت فى 2 فبراير 2019 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ

 

 

كتب:هاجر البعو ، تصوير أدهم جمال

 

تحت رعاية السيد الرئيس "عبد الفتاح السيسي"، تستأنف جامعة طنطا برئاسة الدكتور "مجدي سبع" المؤتمر الأول للصحة الأفريقية لليوم الرابع على التوالي، وذلك بمركز المنارة للمؤتمرات.

وتناول المؤتمر جلسة خاصة بمجال طب الأسنان، وفي هذا الصدد تقول الدكتورة "رانيا البقلي" أستاذ علاج الجذور بكلية طب الأسنان بجامعة الإسكندرية: "يضم المؤتمر كوكبة من الأساتذة والعلماء الأفارقة والمصريين في كافة التخصصات الطبية، حيث أتاح المؤتمر الفرصة لتبادل الخبرات الطبية بين الحضور، حيث نهدف لإعادة هندسة نسيج جذور الأسنان والاستغناء عن حشو الأسنان"

وأوضح الدكتور "أحمد لبيب" أستاذ علاج الجذور بكلية طب الأسنان أن المؤتمر يحقق تبادل الخبرات الطبية بين مصر وأفريقيا قائلاً: "يقوم المؤتمر بتعزيز العلاقات المصرية الأفريقية في مجال طب الأسنان وعلاج أمراض اللثة والجذور، وتوصلنا في المؤتمر لتوليد عصب جديد وسنة جديدة بتقنيات الهندسة الوراثية".

وأشارت الدكتورة "أميرة جلال" باحثة بالمجلس القومي للبحوث بقسم علاج الجذور إلى أحدث ما توصلت إليه الأبحاث العلمية بالمؤتمر قائلة: "توصلنا لمادة كيميائية تساعد على إعادة إحياء العصب بالأسنان، وذلك قبل اللجوء لحشو الأعصاب".

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 81 مشاهدة
نشرت فى 1 فبراير 2019 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ

 

كتب/عزةالشيخ

 

تحت رعاية الأستاذ الدكتور.جمال زهران راعى حركة رائدات ورواد المستقبل تنظمحركة رائات ورواد المستقبل صالونها الثقافى الثانى . لعام 2019.م
وموضوع الصالون:-
السرطان صديق .. أم .. ضيف ثقيل ؟
يتحدث فيه.
أ.د. جمال مصطفى سعيد .
أستاذ الجراحة العامة وجراحة الأورام جامعة القاهرة.
بمشاركة الشاعر: محمود عبد الظاهر . شاعر الشباب .
أدارة الصالون : حسام الأطير عضو مجلس أمناء الحركة.
وذلك يوم الأحد الموافق 3 فبراير 2019 فى تمام الساعة الخامسة مساءاً 
بعنوان 2ش طلعت حرب الدور الثامن بالقرب من ميدان التحرير. 
منسقى عام مساعد الحركة:-
د. وفاء فتحى 
أ. ناهد البستانى.
م. إيفا سعد.
أ.كريمة صيام 
منسق عام الحركة .
الاعلامية / سحر عباس.

 

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 74 مشاهدة
نشرت فى 1 فبراير 2019 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ

 

 

كتب/عزةالشيخ

 

تحت رعاية الأستاذ الدكتور.جمال زهران راعى حركة رائدات ورواد المستقبل تنظم حركة رائات ورواد المستقبل صالونها الثقافى الثانى . لعام 2019.م
وموضوع الصالون:-
السرطان صديق .. أم .. ضيف ثقيل ؟
يتحدث فيه.
أ.د. جمال مصطفى سعيد .
أستاذ الجراحة العامة وجراحة الأورام جامعة القاهرة.
بمشاركة الشاعر: محمود عبد الظاهر . شاعر الشباب .
أدارة الصالون : حسام الأطير عضو مجلس أمناء الحركة.
وذلك يوم الأحد الموافق 3 فبراير 2019 فى تمام الساعة الخامسة مساءاً 
بعنوان 2ش طلعت حرب الدور الثامن بالقرب من ميدان التحرير. 
منسقى عام مساعد الحركة:-
د. وفاء فتحى 
أ. ناهد البستانى.
م. إيفا سعد.
أ.كريمة صيام 
منسق عام الحركة .
الاعلامية / سحر عباس.

 

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 92 مشاهدة
نشرت فى 1 فبراير 2019 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ

 

 

وكالات/عبدالحمبدشومان


البدانة المفرطة تسبب ضعف وظائف الكلى والإصابة بالسكري
البدانة المفرطة تسبب ضعف وظائف الكلى والإصابة بالسكري

توصلت دراسة حديثة إلى أنه من الأرجح تدهور وظائف الكلي مع زيادة بدانة الشخص بغض النظر عن معاناته من مشكلات في الكلى أو لا. 

3 آفات تهدد صحة الإنسان: البدانة وسوء التغذية والتغير المناخي
وفحص الباحثون بيانات تم جمعها خلال الفترة من عام 1970 إلى عام 2017 لما يزيد على 5.4 مليون بالغ من 40 دولة مختلفة في آسيا وأوروبا والشرق الأوسط وأمريكا الشمالية.

ذلك بالإضافة إلى فحص بيانات أكثر من 84 ألف شخص يواجهون خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وأكثر من 19 ألف بالغ يعانون من أمراض مزمنة في الكلى.

وخلصت النتائج إلى أن البالغين الذين يعانون من السمنة المفرطة أكثر عرضة مرتين للإصابة بضعف وظائف الكلى مقارنة مع البالغين الذين يعانون من مجرد الزيادة في الوزن.

وقال الدكتور أليكس تشانج كبير باحثي الدراسة: "الوزن الزائد خاصة حول منطقة البطن يسبب العديد من التأثيرات الأيضية السلبية التي تؤثر على الكلى".

وأضاف تشانج أن هذا الوزن الزائد يمكن أن يُنشّط الجهاز السمبثاوي أو الجهاز العصبي الودي الذي يفرز الهرمونات التي يمكن أن تزيد من احتباس الصوديوم ورفع ضغط الدم.

وأوضح أن ذلك يصعب على الجسم التخلص من السكريات الإضافية في الدم ما يؤدي إلى الإصابة بالسكري.

وأشار تشانج إلى أن كل هذه الأمور سيئة بالنسبة للكلى، كما أن الالتهابات المرتبطة بالبدانة ودهون البطن المفرطة تُضعف أيضاً وظائف الكلى.

وتابع بقوله: "أولاً: زيادة الوزن تزيد من نشاط الجهاز العصبي الودي والهرمونات التي تؤدي إلى زيادة احتباس الصوديوم وارتفاع ضغط الدم؛ وثانياً: يضعف الوزن الزائد قدرة الجسم على نقل الجلوكوز من الدم إلى الخلايا ويمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالسكري".

ووفقاً لبيانات منظمة الصحة العالمية، هناك 1.9 مليار بالغ يعانون من زيادة الوزن أو البدانة على مستوى العالم، ويعاني نحو 4 من كل 10 بالغين من زيادة الوزن، فيما يعاني نحو واحد من كل 10 بالغين من البدانة، وهي حالة يمكن أن تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري ومشاكل المفاصل وبعض أنواع السرطان بالإضافة إلى متاعب الكلى.

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 82 مشاهدة
نشرت فى 1 فبراير 2019 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ

 


كتب/نشأت البسيونى

فى ظل الاهتمام الرئاسى والتعليمات الصادره بمنتهى الحزم والتاكيد على وزارة الصحه من ضرورة الاهتمام بصحة المواطن والتى بدأت اول خطواتها بالمبادرة الرئاسيه 100 مليون صحه وتهدف المبادره للارتقاء بصحة المواطن الوقائيه قبل العلاجيه فى سابقه تعد الاولى من نوعها فى مصر كما تهتم المبادره بحق المواطن فى تلقى رعايه طبيه شاملة اهتمام الاطباء واطقم التمريض وجميع العاملين بوزارة الصحه بصحة المواظن وفى ظل هذا الاهتمام الكبير تظهر علينا الممرضه (ث.ح.ب) من قوة مستشفى احمد ماهر التعليمى بالسيده زينب وتثبت ان وزارة الصحه فى وادى والرئيس فى وادى 
حيث قامت ممرضه وتدعى (ث.ح.ب) بقص عقله من صباع الابهام لليد اليمنى للطفل معاذ اثناء انشغالها بمكالمة تليفون بدلا من قص البلاستر المثبت للكانيولا على يد الطفل المسكين ابن الثلاث اشهر 
ونسمع حكايتنا من نصر فتحي، نجار، عم «معاذ»، إن نجل أخيه مَرِض بنزلة برد وبالذهاب به لإحدى العيادات الخاصة في الوراق، محل سكنهم، تبين أنه مصاب بنزلة معوية وحساسية على صدره، ويحتاج إلى تعليق محاليل بالإضافة إلى جلسات أكسجين أضاف عم الضحية روحنا بيه على مستشفى إمبابة، واحنا هناك لاقيناها زحمة وواحد شَكَر لينا في مستشفى أحمد ماهر التعليمي بالسيدة زينب، فطلعنا على هناك، وهناك علّقوا لـ"معاذ"، محاليل في إيديه، وقالولنا إنه هايبات في المستشفى وهيمشي تاني يوم.. ووالدته أقامت معه في الأوضة، وانا ووالده مشينا».وتابع «تاني يوم جدة معاذ لوالدته، راحت المستشفى الصبح عشان تطمن عليه، ولقت والدته قاعدة برّه أمام الطابق اللي فيه معاذ، علشان كانوا بينضفوا الغرف جوّه، ووقفت معاها شوية، ولمّا دخلوا لقوا "معاذ"بيصرخ بطريقه مستمره وإيديه اليمين مربوطة بلزق أبيض، وعليه دم كتير، و"الكانيولا" اللي كانت محطوطه فيها المحاليل، موجودة في إيديه الشمال بدل اليمين».وأوضح «فتحي»، أن والدته وجدته لم تفهما ماذا حدث لابنهما في الساعة التي تركتا فيها "معاذ" على سريره، فأخبرتهما إحدى الأمهات التي كانت موجودة مع طفلها في الغرفة، أن الممرضة «س.ح.ب»، كانت تغيّر المحاليل والكانيولا لـ«معاذ»، انفجر فجأة في البكاء، ولاحظوا ارتباك الممرضة، التي وضعت لاصقا طبيا على يديه، ووضعت «الكانيولا» في اليد الأخرى بدلا من اليد التي جرحتها بالمقص. واستكمل «قامت الجدة بإزالة اللاصق الطبي للاطمئنان على يد "معاذ"، فوجدت أن عقلة إبهام يده اليمنى غير موجودة.. فصرخت الجدة والأم من شكل إصبعه المقطوع، وهرعتا إلى غرفة التمريض، ولم تجدا الممرضة «ث»، فأخبرتا كبيرة الممرضات بما حدث وقامتا بالاتصال بوالد معاذ الذي حضر على الفور».وأردف «عرفنا من الأهالي بالغرفة، أن الممرضة كانت تتحدث في الهاتف، في أثناء تغيير الكانيولا، فقطعت عقلة إصبعه بالخطأ.. ويا ريتها قالت كان ممكن يتلحق ويخيطوا العقلة تاني، لكن هي حطت لاصقا طبيا بكثره على يده ولزقت عقلة الصباع مكانها وكأن شيئآ لم يكن فهل هذا يصدقه عقل ان مكالمة تليفون تدمر مستقبل انسان من عمر ثلاث شهور وتفقدة عقلة صباع الابهام لليد اليمنى ومن الجدير بالذكر ان الممرضه لا تزال تمارس عملها حتى الان ونحن فى انتظار ضحيتها القادمه طالما انها تمارس عملها حتى الان

 

 

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 181 مشاهدة
نشرت فى 1 فبراير 2019 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ

 

 

كتبت/ الفت ابو الدهب

 

تحت رعاية النائبة /مايسة عطوة وكيل لجنة القوي العاملة بمجلس النواب ورئيس مجلس إدارة جمعية كتلة ستات وشباب أد التحدي أقيمت ندوة تثقيفية حول أمراض السمنة بمقر الجمعية ستات وشباب أد التحدي.
بحضور الدكتور/ بهاء الدين ناجي استشاري امراض السمنة والنحافة
وبحضور الهئية العليا للكتلة ورؤساء اللجان بالمحافظات .
في بداية الندوة وجهت النائبة مايسة عطوة الشكر والترحيب بالدكتور بهاء الدين ناجي في أولي الندوات التثقيفية لامراض السمنة بالجمعية .
أكدت عطوة أهمية التغذية الصحيحة لحماية الأسرة المصرية من اخطار السمنة وعلي الدور التوعوي والتثقيفي لتنجنب الآثار الجانبية المحتملة من الإفراط .
صرح دكتور / بهاء ان مشاكل امراض السمنة منذ سنوات كبيرة وانه يقدم كل الشكر لحملة فيرس سي التي أقيمت تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وجدير بالذكر أن النتائج تشير إلى ارتفاع حوالي 50% يعانون من السمنة المفرطة التي تتسبب امراض بالقلب والكبد والخشونة والآلام بالمفاصل وتأكل في الغضروف.
وأكد ناجي أن هناك حلول للتخلص من الوزن الزائد مع الحفاظ علي
الريجيم بقصد انقاص الوزن فقط فستكون النتيجة خسارة الوزن ثم زيادته مرة أخري بعد انتهاء مدة زيارات الطبيب وهو مايسمي باليويو دايت والذى يؤدي الي انخفاض معدل حرق السكريات والدهون "الميتابوليزم" لكن اذا كان الريجيم بقصد انقاص الوزن مع اتباع سلوك غذائي وحياتي صحي ويستمر بعد التخلص من الوزن الزائد فستكون النتيجة جسم رشيق وصحة جيدة وحالة نفسية ممتازة.
وقال ناجي أن اتباع النصائح التي تمكننا بسهولة لتحويل الحماية الغذائية إلى سلوك صحي في التغذية اليومية .
وأكد ناجي أن التحاليل الطبيه ضرورة لوقوف علي اسباب زيادة الوزن والاعتماد علي الوجبات الغذائية بالهرم الغذائي وفوائدة ومحتوياته والطرق المثالية لحرق الدهون مع الحرص علي وجبة الإفطار يوميا قبل الذهاب للاطفال الي المدارس لإعطاء الطاقة والتركيز وعدم تناول وجبة دسمة قبل النوم .
وأكد ناجي علي الحصول على قسط وافر من النوم يوميا بمعدل ٦ أو 8 ساعات، وشرب ٢ لتر ماء يوميا خلال فصل الشتاء وثلاثة أثناء الصيف، ولا يفضل شرب الماء أثناء تناول الطعام، مع الحرص أن يتخلل بين كل وجبة وأخري مدة لا تقل عن ٣ ساعات ولا تزيد عن ٦ ساعات، وتناول وجبة الأفطار قبل العاشرة صباحا والعشاء قبل النوم بساعتين، بالإضافة إلى تقسيم الوجبات إلي اربع او خمس وجبات علي مدار اليوم، مع اتباع طرق الطهي الصحية "السلق،الشوى الفرن"، والاواني الصحية مثل الفخار والبيركس، إلى جانب تقليل نسبة الملح فى الطعام، وضرورة خلو وجبة الغذاء من البروتين الحيواني لمرتين اسبوعيا.
وصرح ناجي ان الوزن لمدة أسبوع أوأكثر أفضل طرق للتخلص من الوزن الزائد، مع الحرص ممارسة الرياضة والتدريب علي السلوك الصحي في التغذية والحياة اليومية.
وفي نهاية الندوة قدمت النائبة مايسة عطوة درع كتلة ستات وشباب أد التحدي الي دكتور بهاء الدين ناجي تقديراً لجهوده 
.


janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 125 مشاهدة
نشرت فى 1 فبراير 2019 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ

 

 

 الشيف/حسن كمال حسين

مدة التحضير120 ومدة الطهى 15 دقيقة المقادير 
كيلو دقيق
ملعقه خميرة جافه
ملعقه ملح صغيره
0.5 كوب ماء
ماء دافئ للعجن
الطريقة 
هنحضر الخميره نضع ملعقة الخميرة في نص كوب ماء دافئ وهنجيب طبق ونعجن الخميره المذابه بكوب دقيق ونغطيها ونسيبها في مكان دافي تخمر 
ثم
هنجيب اناء عميق ونحط حوالي 2كوب ماء دافئ ونذوب ملعقة الملح ونجيب الخميرة ونحطها فيها (اللي عجناهاسابقا)ونحط الدقيق ونعجن لما يختفي الدقيق كله هنبل أيدينا ماء ونكمل عجن ولو لقيناها شاده شويه هنضيف ماء قليله جدا ونعجن لما تبقى معانا عجينه مرنه وبتفرد لوحدها
هنجيب صينيه ونرشها بالرده ونقطع العيش ارغفه صغيره ونحطها تحت المروحه علشان الايام ساقعة ولو فى الصيف نتركة فى الشمس ونفرد ببطن الايد بالراحه ونسيبه تحت المروحه لما يبتدي يخمر ونحس أنه هيعمل طبقه تاني من تحت نقلبه عالناحيه الثانيه ونخف الرده من عليه بنمسحه بشاش خفيف ونسيبه لما ينشف شويه حوالي نص ساعه اوربع وبعدين نقلبه تاني عالناحيه الأولى ونمسح الرده خالص هنسخن الفرن أنا عملته في فرن البوتاجاز شغلتها من تحت وسبتها تسخن كويس
هنفتح العيش من عالجوانب بابره أو دبوس ونروح نرصه في الفرن ونقفل عليه (عالصاج)مش الشبكه لما يعلي ويزيد حجمه وياخد لون اصفر من تحت هنشغل النار من فوق ونطفي اللي تحت لما يحمر وشه ونهويه لما يبرد وبالف هنا

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 80 مشاهدة
نشرت فى 31 يناير 2019 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ

تفاصيل

janjeel
معا لصالح الوطن والمواطن »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

303,028
نتيجة بحث الصور عن فانوس رمضاننتيجة بحث الصور عن جاك للاجهزة الكهربائية