كتبت/ الفت ابو الدهب

 

تحت رعاية النائبة /مايسة عطوة وكيل لجنة القوي العاملة بمجلس النواب ورئيس مجلس إدارة جمعية كتلة ستات وشباب أد التحدي أقيمت ندوة تثقيفية حول أمراض السمنة بمقر الجمعية ستات وشباب أد التحدي.
بحضور الدكتور/ بهاء الدين ناجي استشاري امراض السمنة والنحافة
وبحضور الهئية العليا للكتلة ورؤساء اللجان بالمحافظات .
في بداية الندوة وجهت النائبة مايسة عطوة الشكر والترحيب بالدكتور بهاء الدين ناجي في أولي الندوات التثقيفية لامراض السمنة بالجمعية .
أكدت عطوة أهمية التغذية الصحيحة لحماية الأسرة المصرية من اخطار السمنة وعلي الدور التوعوي والتثقيفي لتنجنب الآثار الجانبية المحتملة من الإفراط .
صرح دكتور / بهاء ان مشاكل امراض السمنة منذ سنوات كبيرة وانه يقدم كل الشكر لحملة فيرس سي التي أقيمت تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وجدير بالذكر أن النتائج تشير إلى ارتفاع حوالي 50% يعانون من السمنة المفرطة التي تتسبب امراض بالقلب والكبد والخشونة والآلام بالمفاصل وتأكل في الغضروف.
وأكد ناجي أن هناك حلول للتخلص من الوزن الزائد مع الحفاظ علي
الريجيم بقصد انقاص الوزن فقط فستكون النتيجة خسارة الوزن ثم زيادته مرة أخري بعد انتهاء مدة زيارات الطبيب وهو مايسمي باليويو دايت والذى يؤدي الي انخفاض معدل حرق السكريات والدهون "الميتابوليزم" لكن اذا كان الريجيم بقصد انقاص الوزن مع اتباع سلوك غذائي وحياتي صحي ويستمر بعد التخلص من الوزن الزائد فستكون النتيجة جسم رشيق وصحة جيدة وحالة نفسية ممتازة.
وقال ناجي أن اتباع النصائح التي تمكننا بسهولة لتحويل الحماية الغذائية إلى سلوك صحي في التغذية اليومية .
وأكد ناجي أن التحاليل الطبيه ضرورة لوقوف علي اسباب زيادة الوزن والاعتماد علي الوجبات الغذائية بالهرم الغذائي وفوائدة ومحتوياته والطرق المثالية لحرق الدهون مع الحرص علي وجبة الإفطار يوميا قبل الذهاب للاطفال الي المدارس لإعطاء الطاقة والتركيز وعدم تناول وجبة دسمة قبل النوم .
وأكد ناجي علي الحصول على قسط وافر من النوم يوميا بمعدل ٦ أو 8 ساعات، وشرب ٢ لتر ماء يوميا خلال فصل الشتاء وثلاثة أثناء الصيف، ولا يفضل شرب الماء أثناء تناول الطعام، مع الحرص أن يتخلل بين كل وجبة وأخري مدة لا تقل عن ٣ ساعات ولا تزيد عن ٦ ساعات، وتناول وجبة الأفطار قبل العاشرة صباحا والعشاء قبل النوم بساعتين، بالإضافة إلى تقسيم الوجبات إلي اربع او خمس وجبات علي مدار اليوم، مع اتباع طرق الطهي الصحية "السلق،الشوى الفرن"، والاواني الصحية مثل الفخار والبيركس، إلى جانب تقليل نسبة الملح فى الطعام، وضرورة خلو وجبة الغذاء من البروتين الحيواني لمرتين اسبوعيا.
وصرح ناجي ان الوزن لمدة أسبوع أوأكثر أفضل طرق للتخلص من الوزن الزائد، مع الحرص ممارسة الرياضة والتدريب علي السلوك الصحي في التغذية والحياة اليومية.
وفي نهاية الندوة قدمت النائبة مايسة عطوة درع كتلة ستات وشباب أد التحدي الي دكتور بهاء الدين ناجي تقديراً لجهوده 
.


المصدر: عزة
janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 125 مشاهدة
نشرت فى 1 فبراير 2019 بواسطة janjeel

تفاصيل

janjeel
معا لصالح الوطن والمواطن »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

303,105
نتيجة بحث الصور عن فانوس رمضاننتيجة بحث الصور عن جاك للاجهزة الكهربائية