موقع بسمة امل العائلى

موقع بسمة امل العائلى للاسرة والتنمية البشرية والتربية الخاصة

 

 علامات الجلطة الدموية

=======

تنبيه وتحذير للجميع من حدوث هذه الاعراض وفى حالة حدوثها او الشعور بها عليكم مراجعة الطبيب المختص فورا .

تعتبر الجلطة الدموية أحد آليات الدفاع عن جسم الإنسان ، فعندما يصاب الجسم بجرح ما فإنه يبدأ في النزيف مباشرة ، في هذه اللحظة يصبح الدم أكثر سمكا ، ويؤدي ذلك إلى تكوين قشرة ليمنع إستمرار النزيف ، وهناك عدة أعراض للجلطة الدموية يجب التعرف عليها من خلال هذا الموضوع .

قد تحدث الجلطة الدموية في بعض الأماكن من الجسم ، ولكن لا يكون الجسم في حاجة لحدوثها ، كما أنها قد تسبب عواقب صحية وخيمة تهدد حياة الأشخاص ، وإذا تكررت هذه الحالة دون أن نكتشفها ، فيمكنها أن تسبب أمراض مميتة ، فالسكتة الدماغية والنوبات القلبية قد تحدث نتيجة هذه الجلطات الدموية ، لذلك يصبح من الضروري ملاحظة أي علامات قد تظهر لوجود جلطات في الجسم وتقصي العلاج المناسب لها أيضا .

وإذا تحررت هذه الجلطات للتتحرك داخل الجسم ، فقد تصل إلى القلب والرئتين وتصبح خطيرة جدا ، كما يتحول الدم من صورته الطبيعية السائلة ليكون سميكا مثل الجل أو شبه صلب ، لذا يجب التعرف على الأعراض التي تشير لوجود جلطة دموية في الجسم ، لأنها قد تتشكل داخل أحد أوردة الجسم ، ولا تذوب داخلها ، ويصبح ذلك من الأمور الخطيرة على صحة الإنسان .

أكثر الأعراض الشائعة لوجود جلطة في الجسم :

1- الشعور بالألم والضغط : 

قد يصاحب وجود جلطة في الجسم الشعور بالتشنجات مثل الألم والضغط ، وهذه أعراض العلامات الدالة على الجلطة الدموية ، لذلك يجب توخي الحذر .

 

للمتابعة والنشر

 

http://basmetaml.com/ar/?p=6282

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 39 مشاهدة
نشرت فى 19 سبتمبر 2018 بواسطة hassanrzk

ساحة النقاش

حسن عبدالمقصود على

hassanrzk
الاعاقة وتنمية الموارد البشرية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

208,099