موقع بسمة امل العائلى

موقع بسمة امل العائلى للاسرة والتنمية البشرية والتربية الخاصة

صراع الحماوات

ولماذا زوجتك تكره امك فى الغالب

 

ام الزوج او ام الزوجة من يكون الاول فى حياة الزوجين والزوج مع من والزوجة مع او  ضد من انه صراع الحماوات نعم نوع من الصراع الاسرى ان لم يمضى فى هدوء كانت نهاية الزواج لاقدر الله فمن الصعب فهم هذه العلاقة الحساسة المعقدة بين الزوجة وحماتها وغالباً ما تزيد الخلافات الزوجية بسبب توتر العلاقة بين الزوجة وأمك فالحما والزوجة العلاقة بينهم غير منصهرة مع بعضها البعض إلا في ظروف مختلفة وهو صراع موجود منذ العصور القديمة وأصبح بلاء معظم الزيجات .وهناك اسباب متعددة لهذه العلاقة الغير سوية فى كثير من الزيجات حيث نجد صراع من يسيطر على من وتزاد المشكلة صعوبة حينما تكون الزوجة ذات شخصية مستقلة وقوية ولها سيطرة على زوجها وهو الابن او العكس

أسباب كره زوجتك لأمك

الحساسية :

مهما كان عقلك أمك متفتح علي الأفكار الحديثة فهي تريد زوجة إبنها أن يكون لديها معاير وسمات ربات البيوت التقلدية مثل الحفاظ علي نظافة المنزل بإستمرار، تنشئة الأطفال مثل أبيهم، طهي الطعام بطريقة معينة عادة بنفس طريقتها علي إعتبار تعود الزوج علي هذه الطريقة .

هذا هو أحد الأسباب التي تجعل زوجتك تكره أمك لأنها ترفض إختيارتها وتحاول دائماً تفسير  قرارتها بشكل مختلف .

الشعور بخيبة الأمل :

زوجتك تحتاج إلي المزيد من الوقت حتي تتعرف علي شخصية والدتك قد يستغرق الأمر وقتاً طويلاً، ولا سيما إذا كنت متزوج حديثاً  فمعظم الأمهات تحتاج إلي ترحيب ضخم بمجرد وصولها إلي بيتك .

ومع ذلك، لا تشعر بأنها تحصل علي الترحيب الذي تتوقعه منك وبالتأكيد ستقول لك بأنها تشعر بخيبة الأمل .

لا تتقبل قراراتها :

أحد الأشياء التي تجعل زوجتك تكره والدتك هو في الحقيقة أن لا تتقبل قراراتها وأهدافها في الحياة الزوجية  . وذلك لإختلاف طريقة التفكير تجعل والدتك ترفض ولا تبدي إهتمام  بالأشياء الأكثر أهمية بالنسبة لزوجتك مثل التعليم المنزلي أو السفر .

بالتأكيد سوف تجد هناك إحتكاك بين زوجتك ووالدتك عندما يشعر أحدهم بإهانه زوقه الخاص وتجاهله

الإستبداد :

تحتاج الزوجة إلي بذل المزيد من الجهد للتعرف علي والدتك حتي لا تتحول العلاة إلي علاقة سلبية لأن زوجتك يمكن أن تكره أمك بمجرد أن تشعر بأنها تتحكم في أراء معينة خاصة بحياتكم الخاصة .

عدم تقدير جهدها :

عندما تقوم زوجتك بأمر ما، وتشعر هي بالتضرر نتيجة هذا التصرف . بالرغم من أنها تقومي بشئ مختلف إلا أنه لا ينال إعجابها وتري أنه بحاجة إلي تعديل لكي يكون بشكل أفضل كما ترغب هي وكما يتماشي مع معتقداتها .

عدم فهم شخصيتها :

عندما تكون هناك مشاكل في العلاقة الأسرية، يحتاج كل طرف أن التعرف علي شخصية الطرف الأخر لحل هذه المشاكل بلطف ولكن عادة ما تحاول حماتك اظهار الغموض لكي لا تساعدك في فهم شخصيتها بشكل جيد .

مراقبة كل شئ :

قد يكون هناك تدخل مفرط من حماتك في شئون منزلك وحياتك الخاصة ودائماً ما يكون المبرر أنكم أسرة واحدة ويجب أن تتقاسموا كل شئ معاً كبير أم صغير والمشاركة في الأنشطة العائلية سواء الكبيرة أم الصغيرة .

للمتابعةhttp://www.basmetaml.com/ar/page/678
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 30 مشاهدة
نشرت فى 12 فبراير 2017 بواسطة hassanrzk

ساحة النقاش

حسن عبدالمقصود على

hassanrzk
الاعاقة وتنمية الموارد البشرية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

161,604