بحر السياسة عريق والطالب الذي يقود المظاهرة  ويهتف لم يعد يعرف ماذا يخدم ومن يخدم وغالبا ما يكتشف انه كان مستخدما من قبل اخرين دون ان يدري . وانه كان اداة بناء . وكان عوناً للشيطان من حيث تصور انه داعية الي الحق . . بل ان الكلمات التي يهتف بها في حماس وبراءة . . غالبا ما يكتشف انها لم تكن كلماته . وانما هناك من مكر به ووضعها في فمه .
    والدول الصغري حالها اصبح مثل حال هذا الطالب فهي في بحر السياسة لعبة الدول الكبري . والزعماء الصغار العوبة الكبار واخطبوط المصالح وراء مسرح المبادئ والدبلوماسية مناورات من الكذب الانيق .  والاخلاق مصالحات مرحلية ثم يعود فينفض كل طرف علي الاخر حينما يتغير اتجاه المصلحة .
    العثور علي الحقيقة الان اصعب من العثور علي ابرة في الظلام . المواطن العادي وقارئ الصحيفة العادي ابعد الناس عن ادراك ما يحدث تحت قدميه . واجهزة الاعلام تغسل مخه كل يوم . . والاخبار تضلله . . والاعلانات تستغله . . اختلط الامر في كل شئ حتي في اللحي لا نفرق ماذا تحتها . . المشايخ لهم لحي ومطربو الديسكو لهم لحي والوجوديون لهم لحي والشيوعيون لهم لحي وكلمات الاسلام يتاجر بها المؤمن والكافر ويسرح بها الكل في السوق .
من كتاب د . مصطفي محمود " أيها السادة اخلعوا الاقنعة " .


                                                             عــوض مــــرزوق

المصدر: الاتحاد التعاونى للثروة المائية - جريدة الصياد - العدد 69 يوليو - أغسطس 2014
fisherman

الاتحاد التعاونى للثروة المائية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 75 مشاهدة

الاتحاد التعاوني للثروة المائية

fisherman
Cooperative Union of Egyptian Water Resources الاستاذ / محمد محمد علي الفقي رئيس مجلس الادارة [email protected] »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

419,705