كان اللقاء الأول للدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة السابق بمجلس إدارة الاتحاد قبل التغيير الوزارى مثمراً للغايه فقد شرحت أنا وزملائى من أعضاء المجلس العديد من المشاكل التى تواجه المسطحات المائية والاستزراع السمكى فى مصر .
    ولقد أكدت خلال اللقاء على أن هناك جهوداً تبذل لتنمية بحيرة ناصر وأنه يجب تدعيمها باللنشات لمنع التهريب كما أكدت على ضرورة توجيه الاهتمام لانقاذ البحيرات المصريه  من التدهور وفى مقدمتها "بحيرة المنزلة" وبحيرة "قارون" .
    ولم أتوقف عند هذه القضية فقد طالبت بنقل الاشراف لصندوق دعم الجمعيات من الهيئة الى الاتحاد ليتم تدعيمه لصالح جماهير الصيادين .
    كما طالبت أمام وزير الزراعة بخفض سن معاش الصياد من 65 عاماً إلى 55 عاماً نظراً للمخاطر والشيخوخة المبكرة التى يتعرض لها الصيادون وفقاً لهذه المهنة الشاقة .
    وأيضاً طالبت بالاسراع فى تطبيق التأمين الصحى على الصيادين .
    ولقد وعد الوزير بحل هذه المشاكل مع الوزارات المعنية ثم جاء التغيير الوزارى بتعيين الدكتور صلاح هلال وزيراً للزراعة والذى نتمنى أن يتبنى تحقيق هذه المطالب الملحة للصيادين فى أقرب وقت ممكن .
    وما أجمل أن يتم التلاحم بين الجهاز التنفيذى والتنظيمات الشعبية التعاونية لصائدى الاسماك .. إنه " البداية الحقيقية " لحلول المشاكل والابحار بسفينة الثروة السمكية إلى شاطئ الأمان بعيداً عن " الدوامات المزمنة " و " الأمواج العاتية " وعلى الله قصد السبيل .

                                              بقلم / م . محمد محمد الفقي

 

المصدر: الاتحاد التعاونى للثروة المائية - جريدة الصياد - العدد 73 مارس - أبريل 2015
fisherman

الاتحاد التعاونى للثروة المائية

الاتحاد التعاوني للثروة المائية

fisherman
Cooperative Union of Egyptian Water Resources الاستاذ / محمد محمد علي الفقي رئيس مجلس الادارة [email protected] »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

426,687