<!--<!--<!--

مجلس إدارة الاتحاد يوافق على تقرير اجتماع النقل البحري

بشأن غرق مركب الصيد " مصطفى الخضري "

التقرير يتضمن توصيات مهمة لمنع تكرار الحادث مرة أخرى

مجلس إدارة الاتحاد التعاوني للثروة المائية وافق على تقرير عن الاجتماع الذي عقد بقطاع النقل البحري بالإسكندرية بشأن مشكلة حادث غرق مركب الصيد المسمى " مصطفى الخضري " الذي يتضمن بحث كافة جوانب مشكلة حادث غرق مركب الصيد المسمى " مصطفى الخضري " وإبداء الرأي بالتوصيات اللازمة لتلافى نقاط الضعف التي تسببت في الحادث من وجهة نظر كافة الجهات المعنية وأسفرت عن التوصيات الاتية  :-

 ·       التأكيد على ضرورة تواجد أجهزة لاس H . f U . على جميع مراكب الصيد سواء داخل المياه الإقليمية أو التي تعمل خارج المياه الإقليمية مع تحديد نوعها واستخدامها من النواحي الفنية بمعرفة مرفق الاتصالات وذلك بالتنسيق بين المرفق وأصحاب المراكب بمعاونة الاتحاد التعاوني للثروة المائية .

 ·       تم تحديد مسئوليات الجهات التالية تجاه سفن الصيد  :

 o     حرس الحدود  :

يقوم بالتفتيش على التراخيص لمراكب الصيد والأطقم العاملة عليه على أن تكون مطابقة للترخيص الصادر من التفتيش البحري  .

o     القوات البحرية  :

توفير النشرة الجوية المائية لمراكب الصيد خلال الموانئ والمراسي بالتنسيق مع مخابرات حرس الحدود  .

o     التفتيش البحري :

يقترح توفير عدد ( 2 ) صاروخ مضيء + عدد ( 2 ) هاند فلير + جهاز لاس H . f U . +  أجهزة استغاثة  +  جاكيتات نجاة وأطواق نجاة تساوي عدد الأفراد على كل مركب ونسبة 10% زيادة + معدات الحريق  +  فلايك إنقاذ .

 o     هيئة الثروة السمكية  :

قررت انه سوف يتم عقد مؤتمر يتقرر فيه عدد الأفراد العاملين على كل مركب صيد طبقا لحرفة الصيد حيث أنها الجهة المنوطة بإصدار تراخيص الصيد للمراكب  ،  كما تقوم هيئة الثروة السمكية بالتنسيق مع مرفق الاتصالات بإصدار التعليمات اللازمة على كيفية حصول مركب الصيد على التراخيص اللازمة بتواجد الأجهزة لاس على مراكب الصيد حيث أكد مندوب مرفق الاتصالات ان جميع السواحل المصرية مغطاة بمحطات الاستقبال لاس لإغاثة المركب المعرض لاى موقف .

o       مرفق الاتصالات  :

أكد أن جميع السواحل المصرية للبحريين مغطاة بمحطات لاس لاستقبال اى إشارات استغاثة .

·       طلب التفتيش البحري أن يتم عمل حسابات الاتزان لمراكب الصيد بمعرفة المكاتب الاستشارية المرخص لها بذلك وطلب الاتحاد التعاوني التنسيق مع التفتيش البحري .

·       استعرضت اللجنة بحث إصدار شهادات فنية لريس السفينة وكذلك لريس الماكينة بعد اجتياز الاختبارات الخاصة بذلك وقد افاد ممثلو الاتحاد التعاوني للثروة المائية انه تم تنظيم تعاون بين الاتحاد والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري على الاستمرار في تأهيل وتدريب الأطقم العاملة على مراكب الصيد بالأكاديمية وتسهيل تطقيم مراكب الصيد بخريجي الأكاديمية تخصص صيد .

·       قامت اللجنة بدراسة موضوع التأمين الإجباري على سفن الصيد .. وقد أفاد ممثلو الاتحاد بأنه صدر القانون رقم ( 158 ) لسنة 2002 بجعل التأمين على مراكب الصيد إجباريا وجاري إعداد اللائحة التنفيذية استعدادا للتنفيذ .

المصدر: جريدة الصياد – العدد التاسع عشر – مارس – ابريل 2003
fisherman

الاتحاد التعاونى للثروة المائية

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 162 مشاهدة

الاتحاد التعاوني للثروة المائية

fisherman
Cooperative Union of Egyptian Water Resources الاستاذ / محمد محمد علي الفقي رئيس مجلس الادارة [email protected] »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

307,540