صندوق تعاونى لتنمية الثروة السمكية بالبحر الأحمر.

فى لقاء ضم قيادات الإتحاد التعاونى للثروة المائية واللواء سعد أبو ريدة محافظ البحر الأحمر تم الإتفاق على ضرورة تنظيم عمليات الصيد بالمحافظة عن طريق الإلتزام الكامل بفترات توقف الصيد ومراعاة المواصفات القانونية لطرق وحرف الصيد المستخدمة وتوفير الموارد المالية الازمة لإقراض الصيادين لتغطية إحتياجاتهم المختلفة خلال فترات التوقف وذلك بإنشاء صندوق خاص لهذا الهدف تساهم فيه المحافظة ب"20"ألف جنيه بالإضافة إلى مساهمة الجمعيات والمشروعات السياحية بالمحافظة فى موارد الصندوق.

وعلمت"الصياد" أن الهدف من إنشاء الصندوق ليس فقط إقراض الصيادين من خلال جمعياتهم أثناء فترات التوقف وإنما أيضاً بهدف تمويل مشروعات الثروة السمكية بالمحافظة.

الجدير بالذكر أن مشروع الصندوق التعاونى المقترح يعتبر من المشروعات الرائدة والتى يمكن تكرارها فى مناطق أخرى ليس فقط على مستوى مصر ولكن بالنسبة للدول الأعضاء فى الهيئة الإقليمية لحماية بيئة البحر الأحمر وخليج عدن.

هذا ويقترح أن يتم تشكيل مجلس إدارة الصندوق من كل من السادة ممثلى الإتحاد التعاونى للثروة المائية (رئيساً)وممثل عن المحافظة ورؤساء الجمعيات التعاونية للصيادين فى المحافظة ومستشار قانونى ومحاسب قانونى ومدير مصايد الغردقة والبحر الأحمر.

                                           محمد الفقى

المصدر: جريدة الصياد - العدد العاشر سبتمبر - اكتوبر 2001
fisherman

الاتحاد التعاونى للثروة المائية

الاتحاد التعاوني للثروة المائية

fisherman
Cooperative Union of Egyptian Water Resources الاستاذ / محمد محمد علي الفقي رئيس مجلس الادارة [email protected] »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

318,867