أهم ما اتخذ من قرارت فى اجتماع مجلس ادارة الاتحاد العام للتعاونيات الذى عقد يوم 27 أكتوبر 2009

 الموافقة المبدئية على المقترح حول تأسيس اتحاد تعاونى لدول حوض النيل دعما لجهود الدولة فى دعم وتوثيق العلاقات مع دول حوض النيل ومخاطبة الجهات المختصة لاستطلاع الرأى فى هذا الصدد.
 دعم جهود الاتحاد التعاوني الزراعي المركزي والاتحاد التعاوني للثروة المائية للسير في الإجراءات المتعلقة بالتعاون الزراعى بين مصر والسودان والتعاون السمكى بين مصر وأوغندا بما يعزز العلاقات بين مصر ودول حوض النيل.
 التأكيد على أن الحركة التعاونية المصرية بمختلف أنشطتها قادرة على أداء دورها القومى لخدمة شعب مصراذا ما تم إدراجها على أجندة خطط الدولة فى التنمية الاقتصادية والاجتماعية انطلاقا مما تضمنته كلمة السيد الرئيس / محمد حسنى مبارك فى رسالته الى المؤتمر التعاونى العام للاتحاد العام للتعاونيات بتاريخ 22/12/2008 بقاعة الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر والتى تضمنت أن الدولة تؤمن بدعم وإطلاق طاقات التعاونيات باعتبارها منظمات شعبية وتأكيد سيادته أن التعاونيات هى صمام الأمان الاجتماعى والأداه الحاسمة لحماية محدودى الدخل.
 تشكيل لجنة تحت إشراف السيد الدكتور/ أحمد عبد الظاهر عثمان رئيس الاتحاد العام للتعاونيات لمتابعة التوصيات الصادرة عن المؤتمر التعاونى العام برئاسة السيد الدكتور/ حافظ شلبى وعضوية السادة الأساتذة : د. محمود منصور – مدحت أيوب- وممثل من كل اتحاد تعاونى لإعداد ورقة عمل تتضمن المطلوب من الحركة التعاونية المصرية والمطلوب من الحكومة.
فى مجال إعادة طرح الحركة التعاونية المصريــــــة للمجتمـــــع
وتصحيح الفهم الخاطئ عنها لدى البعض.
أ ) تنظيم عدة حلقات تليفزيونية فى قناة المحور تتناول الأنشطة التعاونية(الثروة السمكية–الاسكانى–الانتاجى - الزراعى– الاستهلاكى).
ب ) يتولى كل اتحاد تعاونى نوعى إعداد ملف كامل يشمل أهم انجازاته – النماذج الرائدة – المشاكل التى تواجهه مدعما بالبيانات المدققة عن القطاع الذى يمثله - وإرسال هذا الملف الى كلا من السادة :
السيد الأستاذ / كــــــرم جبــــــــر رئيس تحرير مجلة روز اليوسف
السيد الأستاذ / سيـــــــد علـــــى نائب رئيس تحرير الأهرام
وذلك لدراسة هذه الملفات والاعداد الجيد للحلقات التليفزيونية للنشر والاعلام عن الحركة التعاونية المصرية بمختلف أنشطتها على قناة المحور التى تشرف برئاسة السيد الأستاذ الدكتور/ حسن كامل راتب عضو مجلس ادارة الاتحاد العام للتعاونيات رئيس لجنة التنمية البشرية بالاتحاد العام.
فى مجال دور التعاونيات فى تنمية سيناء
 مخاطبة الاتحادات التعاونية المركزية والجمعية العامة للإصلاح الزراعى بشأن موافاة الاتحاد العام للتعاونيات بالدراسة الخاصة بتقديم نموذج تعاونى ناجح قابل للتنفيذ فى سيناء لكل نشاط نوعى – تمهيدا لعرض تلك الدراسات على هيئة المكتب لمناقشتها – ودعوة السيد الأستاذ الدكتور/ حسن كامل راتب لحضور هذا الاجتماع باعتبار سيادته صاحب تلك المبادرة وهذا التوجه الجديد للحركة التعاونية المصرية لتقديم عمل تعاونى قومى كبير لمصر.
 تعميم التوصيات الصادرة عن الندوة التعاونية العربية على المنظمات التعاونية وعلى الجهات ذات العلاقة وذلك بالتنسيق بين الاتحاد العام للتعاونيات والاتحاد التعاونى العربى.
 الموافقة على تنظيم ندوة تعاونية في صورة حلقة نقاشية حول ( دور التعاونيات في تعمير سيناء ) على أن يتم تحديد موعد ومكان عقد الندوة والشخصيات المدعوة وذلك بالتنسيق بين السيد الدكتور/ أحمد عبد الظاهر عثمان رئيس مجلس الإدارة والسيد الأستاذ الدكتور/ حسن كامل راتب عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة التنمية البشرية بالاتحاد العام للتعاونيات .
 مخاطبة وزارة التعاون الدولي للتباحث بشأن إمكانية تمويل أحد المشروعات التعاونية المطروحة للتنمية في سيناء .
 الموافقة على مشاركة الاتحاد العام للتعاونيات في المؤتمر الدولي الذي تنظمه منظمة العمل الدولية لأفريقيا حول الاقتصاد الاجتماعي – الاستجابة الأفريقية للأزمات الدولية الذي يعقد في جنوب أفريقيا – جوهانسبرج خلال الفترة من 19- 21 أكتوبر 2009
 يمثل الاتحاد العام للتعاونيات في هذا المؤتمر الدولي كل من السادة :-
الدكتور/ حافظ شلبي - سكرتير عام الاتحاد العام للتعاونيات
المهندس / منير شعراوي محمد -عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للتعاونيات
ومقرر لجنة العلاقات الخارجية
الأستاذ/ مدحت السيد أيوب -مدير عام الاتحاد العام للتعاونيات
 تنظيم اجتماع لممثلى المنظمات التعاونية التى أبرمت بروتوكولات أو عقود مع الصندوق الاجتماعى للتنمية الاجتماعية لإعداد ورقة عمل مركزه حول "الايجابيات والسلبيات التى واكبت هذه الاتفاقيات" على أن يكون برفقة كل ممثل منظمة نسخه من تلك الاتفاقيات للإطلاع عليها – تمهيدا لوضع المحاور الرئيسية التى سوف تطرح فى الندوة المزمع تنظيمها بين التعاونيات والصندوق الاجتماعى.
 الموافقة على تنظيم ندوة تعاونية مشتركة بين الاتحاد العام للتعاونيات والصندوق الاجتماعى للتنمية حول " التعاون بين المنظمات التعاونية والصندوق الاجتماعي" والتي سوف يستضيفها الصندوق الاجتماعى للتنمية .. وتفويض الأستاذ الدكتور/ محمود منصور عضو مجلس الادارة كحلقة وصل بين التعاونيات والصندوق الاجتماعى.
 مشاركة الحركة التعاونية المصرية فى اجتماعات الحلف التعاوني الدولي المقرر عقدها فى سويسرا خلال شهر نوفمبر 2009.
 ويتكون الوفد التعاوني المصري من :
الاتحاد التعاوني الإسكاني ويمثله السيد اللواء/ محمد أحمد المسيري رئيس الاتحاد التعاوني الإسكاني رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالاتحاد العام
الاتحاد التعاوني الزراعي المركزي ويمثله السيد المهندس/ محمد رضا إسماعيل رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي ومعه مرافق مترجم
الاتحاد التعاوني الانتاجى المركزي
ويمثلـــــه الســـــــــــــادة :
- الأستاذ / حمد التهامي حسانين رئيس الاتحاد التعاوني الانتاجى
- الأستاذ / أحمد عبد الفتاح شلبي نائب رئيس الاتحاد التعاوني الانتاجى
- المهندس/ منير شعراوي سكرتير عام الاتحاد التعاوني الانتاجى
- الأستاذ / محمد محمود السيد رزق عضو مجلس الإدارة - والمشرف المالي
 تقرر عقد اجتماع تنسيقي للوفد التعاوني المشارك للتنسيق بينهم خلال فعاليات اجتماعات الحلف التعاوني الدولي بسويسرا وذلك يوم الخميس الموافق 12/11/2009 الساعة الحادية عشرة صباحا بمقر الاتحاد التعاوني الاسكانى المركزي بدعوة كريمة من السيد اللواء/ محمد أحمد المسيري رئيس الاتحاد التعاوني الاسكانى المركزي رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالاتحاد العام.
 تفويض السيد المهندس/ منير شعراوي لدعم وتنسيق العلاقات الثنائية بين كل اتحاد تعاوني نوعى والاتحادات المناظرة لها خلال فعاليات اجتماعات الحلف.

fisherman

الاتحاد التعاونى للثروة المائية

الاتحاد التعاوني للثروة المائية

fisherman
Cooperative Union of Egyptian Water Resources الاستاذ / محمد محمد علي الفقي رئيس مجلس الادارة [email protected] »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

307,373