أكد السيد الدكتور/ أحمد عبد الظاهر عثمان رئيس الاتحاد العام للتعاونيات استمرارا وتفعيلا للتعاون بين التعاونيات المصرية بمختلف أنشطتها وأن لجنة التعاون بين التعاونيات برئاسة السيد الأستاذ / حمد التهامى رئيس اللجنة ورئيس الاتحاد التعاونى الانتاجى المركزى قد أوصت فى اجتماعها بتاريخ 17/1/2010 بالتوصيات التالية

                                   

  فى شأن تشغيل بعض فروع التعاونيات الاستهلاكية كمعارض توزيع للمنتجات التعاونية الانتاجية
التوصيات :
‌أ) تنظيم زيارة ميدانية للجنة التعاون بين التعاونيات إلى محافظة الدقهلية لمعاينة المقرات واختيار أنسب المقرات التى يستقر عليها رأى اللجنة من حيث التحديث والتطوير.
‌ب) الأخذ فى الاعتبار أن يشمل التطوير توفير ثلاجات العرض والديب فريزر خاصة لمنتجات الثروة السمكية والمنتجات الزراعية باعتبارها منتجات سريعة التلف.
‌ج) تكون مسئولية التسويق والترويج من اختصاص التعاونيات الاستهلاكية- مما يتطلب أهمية أن يتسم العاملين بها بالاحترافية وفن التسويق لاجتذاب المستهلكين.
‌د) أن يشمل التطوير الجهاز الادارى بالجمعية كعامل أساسى على نجاح النموذج التعاونى.
‌ه) تنظيم لقاءات ثنائية بين مسئولى الاتحاد التعاونى الاستهلاكى مع كل من مسئولى الاتحاد التعاونى الانتاجى والاتحاد التعاونى للثروة المائية والاتحاد التعاونى الزراعى – للاتفاق على الأسلوب الأمثل للتعاون بين التعاونيات بالنسبة للتمويل وأسلوب- السداد وطبيعة.
‌و) الأخذ فى الاعتبار طبيعة تسويق الأسماك كسلعه لها سماتها الخاصة من حرفية وخبرة بالأنواع المختلفة للعاملين القائمين بتسويقه بالاضافة إلى أن يكون التمويل مقدما أو فى ذات وقت التسليم وطرح فكرة تولى الاتحاد التعاونى للثروة المائية تدريب العاملين فى هذا المجال.
‌ز) دراسة كيفية تمويل أو الصرف على التجهيز والتحديث والتطوير مع اقتراح دراسة تقديم قرض حسن بدون فائدة من الاتحادات – أو إنشاء صندوق تمويل لهذا النشاط التعاونى.
‌ح) توفير الضمانات والتيسيرات التى يمكن أن يقدمها كل قطاع تعاونى إلى القطاع الآخر.
وضرورة وضع أسس لتفعيل واستمرار التعاون بين التعاونيات.
‌ط) السعى نحو تنظيم لقاء مع محافظ الأقليم أو المسئولين بالمحافظة التى توجه اليها زيارة اللجنة للمعاينة.
ملحوظة :
وقد تم إعداد بيان بفروع التعاونيات الاستهلاكية بمحافظة الدقهلية وجارى تحديد موعد زيارة لجنة التعاون بين التعاونيات للمحافظة بالتنسيق بين السيد الدكتور/ أحمد عبد الظاهر رئيس الاتحاد العام للتعاونيات والسيد الأستاذ / حمد التهامى رئيس لجنة التعاون بين التعاونيات.
فى شأن التعاون بين التعاونيات الاستهلاكية والثروة المائية بدءا بالاستزراع السمكى فى الفيوم وجمعية الشركة الشرقية للدخان.


التوصيــة :
تنظيم اجتماع ثنائى بين السيد الأستاذ / فاروق عبد العال مدير عام الشركة الشرقية للدخان بالجيزة مع السيد المهندس/ محمد جوده السيد مسئول الاستزراع السمكى باتحاد الثروة المائية بشأن التباحث بشأن بدء التعاون المشترك بين التعاون الاستهلاكى والتعاون السمكى.

 

المصدر: الإتحاد العام للتعاونيات
fisherman

الاتحاد التعاونى للثروة المائية

الاتحاد التعاوني للثروة المائية

fisherman
Cooperative Union of Egyptian Water Resources الاستاذ / محمد محمد علي الفقي رئيس مجلس الادارة [email protected] »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

307,426