تقدم الكاتب الجميلى أحمد ببلاغ للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود حمل رقم 2390 طالباً فيه بتخصيص لجنة جرد لدار الوثائق القومية ووضعها تحت حراسة مشددة من القوات المسلحة لمنع سرقة وثائقها ومخطوطتها النادرة بعدما أشيع أن هناك حالة من الفوضى تعم دار الوثائق القومية.

 

وقال الجميلى أحمد فى تصريحات خاصة لــ"اليوم السابع"، إن المظاهرات الفئوية التى خرجت منذ أيام من الهيئة المصرية العام للكتاب وطالبت بحقها فى التعيين تسببت فى فوضى عارمة فى جميع أركان الهيئة، موضحًا "ففى هذا اليوم الذى خرج فيه المتظاهرون واليوم الذى يليه لم تتبع الإجراءات الأمنية المشددة مع زائرى الهيئة كما كان الحال من قبل من تسجيل الأسماء وترك الحقائب لدى الأمن".

 

وأضاف الجميلى "وبحكم عملى فى الهيئة فقد ردد بعض العاملين بأنه من المحتمل أن يكون هناك سرقات لملفات ومخطوطات نتيجة لهذه الفوضى".

 

وقال الجميلى، "إن الدكتور محمد صابر عرب لم يتعامل مع البلاغ على أنه قضية وطنية ولكنه ادعى أننى أعمل على زعزعة الأمن القومى وقام بنسف ملفى الوظيفى من الهيئة".

 

وأشار أحمد إلى أنه فى خلال الساعات المقبلة سوف يخرج بيان وقع عليه عدد كبير من المثقفين والمبدعين يطالب النائب العام بحماية دار الوثائق القومية باعتبارها ذاكرة الوطن.

المصدر: كتب بلال رمضان / اليوم السابع الجمعة، 25 فبراير 2011م-
egarchives

أ.د عصام أحمد عيسوى [email protected]

  • Currently 60/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
16 تصويتات / 364 مشاهدة
نشرت فى 3 مارس 2011 بواسطة egarchives

أ.د عصام أحمد عيسوى

egarchives
أستاذ م.الوثائق والأرشيف بقسم المكتبات والوثائق بكلية الآداب جامعة الملك سعود وجامعة القاهرة، حاصل علي جائزة التميز في التعلم والتعليم من جامعة الملك سعود 2011م، وجائزة جامعة القاهرة التشجيعية في العلوم الإنسانية والتربوية 2007م، وعضو فى عدد من اللجان القومية والعلمية بجامعة القاهرة والمجلس الأعلى للثقافة وغيرهما، مؤسس ومدير وحدة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

183,719