تجمع، اليوم الثلاثاء، أكثر من 50 شخصا من مثقفي مصر والعاملين بهيئة دار الكتب وقصور الثقافة، أمام مكتب وزير الثقافة، مطالبين بإقالة رئيس هيئة دار الكتب، وقد اجتمع الوزير بوفد منهم للبحث في مطالبهم.

 

وطالب الوفد المجتمع مع الوزير، مجددا، بعمل جرد لمحتويات دار الكتب والوثائق القومية، وإقالة الدكتور محمد صابر عرب، متهمين إياه بإهدار المال العام. كما طالب العاملون بهيئة قصور الثقافة أن يتم التحقيق في الفساد الموجود في أغلب القصور الثقافية.

 

وقد أكد الصاوي، وزير الثقافة، النظر في مطالبهم وأخد الأمور بشكل جدي؛ خصوصًا أن الدكتور عرب قد تعدى السن القانونية. وقد وعدهم بلقاء آخر قريبا، يوم السبت المقبل.

 

وعن حل مجلس إدارة اتحاد كتاب مصر، قال الجميلي أحمد، عضو اتحاد الكتاب وصاحب إحدى دور النشر، إن: "حل مجلس الإدارة بذلك الشكل لا نوافق عليه. فقبل يومين من حل مجلس الإدارة، تقدمنا له بمذكرة، موقعة من قبل أكثر من 150 عضوا، للدعوة إلى انعقاد الجمعية العمومية؛ لذا فإن المجلس قد تم حله بعد الضغط عليه، من قبل أعضائه، وليس من تلقاء نفسه".

 

وأضاف الجميلي أن المطلب الأول في تلك المذكرة هو "استقلال الاتحاد التام عن وزارة الثقافة، وعدم خضوعه لإشراف الوزارة عليه". وأشار إلى انعقاد ندوة يوم الثلاثاء القادم للحوار حول مستقبل دار الكتب واتحاد الكتاب.

المصدر: http://news.telive.net/inner.aspx?newsid=399988 موقع تى إي لايف- أخبار كتب/ حجازي عبد الفتاح الثلاثاء 1 مارس 2011
egarchives

أ.د عصام أحمد عيسوى [email protected]

  • Currently 60/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
16 تصويتات / 371 مشاهدة

أ.د عصام أحمد عيسوى

egarchives
أستاذ م.الوثائق والأرشيف بقسم المكتبات والوثائق بكلية الآداب جامعة الملك سعود وجامعة القاهرة، حاصل علي جائزة التميز في التعلم والتعليم من جامعة الملك سعود 2011م، وجائزة جامعة القاهرة التشجيعية في العلوم الإنسانية والتربوية 2007م، وعضو فى عدد من اللجان القومية والعلمية بجامعة القاهرة والمجلس الأعلى للثقافة وغيرهما، مؤسس ومدير وحدة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

176,792