قرر المستشار الدكتور جودت الملط، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، إغلاق المقر الرئيسى للجهاز المركزى للمحاسبات بمدينة نصر لأجل غير مسمى بعد اشتعال النار فى أحد أدوار الجهاز بعد وقفة احتجاجية من بعض أعضائه.

 

وقال الملط إنه قرر إغلاق الجهاز لحين توفير الحماية اللازمة له ولأعضاء الجهاز حتى يتمكنوا من أداء رسالتهم وإصدار تقاريرهم الرقابية عن الفساد وإهدار المال العام. واعتبر الملط أن هذه المحاولات لن تثنيه أو تمنعه من تقديم جميع المستندات والأوراق لجهات التحقيق عن فساد الحكومة السابقة ورموز النظام السابق.

 

واشتعلت النيران أمس، فى الدور الثانى فى غرفة ملاصقة لحجرة الضغط العالى المغذية للجهاز بالكهرباء فى غرفة الضغط العالى، بعد الوقفة الاحتجاجية التى نظمها عشرات الموظفين فى الجهاز ضد الملط وسياساته، وتخللتها هتافات عدائية موجهة لشخصه.

 

وتمكنت قوات الإطفاء وموظفو الجهاز من السيطرة على الحريق، ولم يسفر الحريق عن أى خسائر فى الأرواح أو الممتلكات، ولم تصل النيران إلى أدوار أخرى وأتلف فقط بعض الأوراق.

 

وانتقل إلى موقع الحادث قيادات الشرطة العسكرية وقيادات من الشرطة المدنية، وكثفت القوات المسلحة من تواجدها أمام مقر الجهاز بمدينة نصر الذى تحرسه مدرعة منذ اندلاع المظاهرات فى الجهاز. وجرت المعاينة المبدئية من قبل النيابة العامة، وبدأت جهات التحقيق فى إجراءاتها لكشف ملابسات الحريق وتحديد الفاعل.

 

وقال محمد ونيس وكيل الجهاز: لقد عطلت هذه الأحداث إرسال تقريرين للنائب العام عن بعض القضايا المنظورة أمام النيابة العامة عن وقائع فساد وإهدار مال عام فى عهد الحكومة السابقة.

 

وأضاف: أرسلنا حتى الآن ١٨ تقريراً للنائب العام عن وقائع الفساد وإهدار المال العام التى تنظرها النيابة العامة حالياً، فضلاً عن إعداد تقارير جديدة طلبها النائب العام».

 

من جهة أخرى طالب «الملط» كل شخص أو فئة لديها وقائع أو دلائل أو ملاحظات على أداء الجهاز أو أداء رئيسه فى السنوات السابقة أن يقدم فوراً من دون إبطاء بلاغاً إلى النائب العام، وإلى جهات التحقيق المختصة.

 

وقال الملط إن الجهاز المركزى للمحاسبات لم ولن يتستر على وقائع فساد أو إهدار للمال العام فى الماضى أو فى الحاضر أو فى المستقبل.

المصدر: المصرى اليوم - كتب/ علاء الغطريفى فى يوم الخميس ٣/ ٣/ ٢٠١١
egarchives

أ.د عصام أحمد عيسوى [email protected]

  • Currently 61/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
17 تصويتات / 419 مشاهدة

أ.د عصام أحمد عيسوى

egarchives
أستاذ م.الوثائق والأرشيف بقسم المكتبات والوثائق بكلية الآداب جامعة الملك سعود وجامعة القاهرة، حاصل علي جائزة التميز في التعلم والتعليم من جامعة الملك سعود 2011م، وجائزة جامعة القاهرة التشجيعية في العلوم الإنسانية والتربوية 2007م، وعضو فى عدد من اللجان القومية والعلمية بجامعة القاهرة والمجلس الأعلى للثقافة وغيرهما، مؤسس ومدير وحدة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

209,488