أعرب الدكتور عماد أبو غازي، وزير الثقافة المرشح في حكومة الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء الجديد، عن سعادته البالغة بهذا الاختيار، وحماسه للعمل في ظل هذه الحكومة الجديدة التي تحظى بتأييد شعبي كبير.
وقال الدكتور عماد أبو غازي، في تصريحات له، اليوم الأحد، عقب لقائه بالدكتور عصام شرف رئيس الوزراء في الحكومة الانتقالية: أبتغي توفيق الله و"ربنا يقدرني"، فهذه مسؤولية كبيرة تلقى على عاتقي، ولن أستطيع القيام بأي شيء وحدي دون مساعدة المثقفين، الذين أعول عليهم كثيرا للنهوض بالوزارة، وتفعيل دورها للارتقاء بمصر ووضعها على طريق المستقبل.

قال الوزير: إن رئيس الوزراء حدد أولويتين لوزارة الثقافة في الفترة المقبلة، الأولى أن الوزارة يجب أن تهتم ببناء عقل المواطن المصري، ودعم كل الأنشطة الثقافية المتاحة، سواء الأهلي منها، أو المؤسسي، وكذلك حماية الآثار ورعايتها بعد أن عادت للثقافة مرة أخرى، والعمل على حمايتها مما تعرضت له الفترة الماضية من أعمال نهب وسلب.

تخرج الدكتور عماد أبو غازي في كلية الآداب قسم التاريخ عام 1976، وحصل على درجة الماجستير في الوثائق عام 1990، ثم الدكتوراه في نفس المجال عام 1995، ويشغل منصب أستاذ الوثائق المساعد بقسم المكتبات والوثائق والمعلومات بجامعة القاهرة، كما شغل منصب رئيس الإدارة المركزية للشعب واللجان بالمجلس الأعلى للثقافة، قبل أن يتولى منصب الأمين العام للمجلس الأعلى الثقافة عام 2009.

 

 

المصدر: جريدة الشروق الاثنين 7 مارس 2011 مـ http://www.shorouknews.com/ContentData.aspx?id=403080#Note
egarchives

أ.د عصام أحمد عيسوى [email protected]

  • Currently 66/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
18 تصويتات / 446 مشاهدة
نشرت فى 7 مارس 2011 بواسطة egarchives

أ.د عصام أحمد عيسوى

egarchives
أستاذ م.الوثائق والأرشيف بقسم المكتبات والوثائق بكلية الآداب جامعة الملك سعود وجامعة القاهرة، حاصل علي جائزة التميز في التعلم والتعليم من جامعة الملك سعود 2011م، وجائزة جامعة القاهرة التشجيعية في العلوم الإنسانية والتربوية 2007م، وعضو فى عدد من اللجان القومية والعلمية بجامعة القاهرة والمجلس الأعلى للثقافة وغيرهما، مؤسس ومدير وحدة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

176,831