الموقع الرسمى الخاص بالاستاذ الدكتور محمد جابر خلف الله

موقع: بحثى - تربوى - تعليمى

أ- أدوات بناء المحتوى: من خلال هذه الأدوات يتمكن عضو هيئة التدريس من بناء المحتوى التعليمي في هيئة مكونات تعليمية؛ حيث يتيح نظام إدارة التعلم البلاك بورد قوالب جاهزة لأشكال الصفحات التعليمية والتي من خلالها يتم وضع مكونات المقرر مدعمًا بمختلف الوسائط التعليمية، واتاحة عرضها في شكل وحدات ودروس وصفحات، مع وضع الأهداف والأسئلة والواجبات والأنشطة.

ب- أدوات التقويم والاختبارات: يتيح نظام إدارة التعلم الإلكتروني للمستخدم القيام بتقويم الطلاب من خلال تقديم الواجبات والمهام والأنشطة وتقويم أعمال الطلاب, كما يتمكن من بناء اختبارات متنوعة الأسئلة حيث يتيح (16) نوعًا من الأسئلة تشمل جميع الأسئلة المحتمل استخدامها بالمقرر من (صواب وخطأ- اختيار من متعدد- مزاوجة- متعدد الإجابات- إجابات قصيرة- مقالي – أسئلة متوافقة مع الموبايل.. وغيرها من الأسئلة).

جـ- أدوات التفاعل والتواصل: يتيح النظام للمعلم التواصل المستمر من خلال المدونات ولوحة المناقشات والمجموعات ورسائل البريد الإلكتروني بالمقرر والجلسات الافتراضية المباشرة. 

د- متابعة أداء المتعلمين: من خلال النظام يمكن متابعة تقدم الطلاب وتصحيح الواجبات والمهام والأنشطة ومعرفة مستوى تقدم الطلاب وتخطيهم لكل جزء من أجزاء المقرر.

هـ- أدوات مركز التقديرات: من خلالها يتم وضع العلامات وتصحيح الواجبات والاختبارات.

و- أدوات المجموعات والمستخدمين: من خلالها يتم عمل مجموعات للمقرر وإضافة الطلاب إليها ومتابعتها, مع إمكانية إضافة مستخدمين آخرين من الطلاب والمراقبين وحذفهم.

ز- أدوات التخصيص: ويتم من خلالها اختيار نمط التدريس والروابط الظاهرة ووصول الضيف والمشرف للمقرر ودليل الإعداد السريع والخصائص.

ح-أدوات الحزم والأدوات المساعدة: من خلالها يتم القيام بأرشفة المقرر وحفظه، والقيام باستيراد مقرر ما، والقيام بنسخ مقرر وإعادة استخدامه، والقيام بحذف مقرر.

ط- أدوات التعليمات والدعم الفني: ومن خلالها يتم الاتصال بالدعم الفني للاستفسار عند حدوث مشكلة.

المصدر: د محمد جابر
azhar-gaper

أ. د/ مـحمـد جـابـر خـلف الله

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 150 مشاهدة
نشرت فى 15 نوفمبر 2018 بواسطة azhar-gaper

ساحة النقاش

دمحمد جابر خلف الله

azhar-gaper
دمحمد جابر خلف الله- أستاذ تكنولوجيا التعليم بكلية التربية جامعة الأزهر »

البحث داخل الموقع

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,062,005