دراسة: استخدام العلاج الإشعاعي يفيد في علاج سرطان البروستاتا

الإثنين 22-10-2018 11:21 | كتب: وكالات | 0 Tweet الشعار الخاص بسرطان البروستاتا - صورة أرشيفية تصوير : thinkstock

اشترك لتصلك أهم الأخبار

 

ذكرت دراسة حديثة أن استخدام العلاج الإشعاعي إلى جانب العلاج التقليدي يمكن أن يزيد من فرص البقاء على قيد الحياة بالنسبة للرجال المصابين بسرطان البروستاتا المتقدم الذي يكون قد انتشر بالفعل في الوقت الذي يتم فيه تشخيص المرض.

أخبار متعلقة


وأفادت صحيفة «الجارديان» البريطانية بأن سرطان البروستاتا هو أكثر السرطانات شيوعا التي تصيب الرجال في المملكة المتحدة حيث يتم تشخيص حوالي 47 ألف حالة سنويا يموت منها نحو 11 ألفا و500 شخص، مشيرة إلى أنه لا يتم تشخيص أعداد كبيرة من الرجال حتى ينتشر السرطان، مما يقلل من فرصهم في البقاء على قيد الحياة.


وقال دكتور كريس باركر من مستشفى «رويال مارسدن» في مقاطعة «سري» جنوب شرق إنجلترا إن العلاج القياسي لسرطان البروستاتا المتقدم أو المنتشر هو أدوية العلاج الهرموني، وحتى الآن كان يعتقد أنه لا فائدة من علاج البروستاتا نفسها إذا كان السرطان قد انتشر بالفعل.


وأجريت التجربة في وحدة التجارب السريرية بالمجلس الطبي للأبحاث في جامعة «كوليدج لندن» على حوالي ألفي رجل مصاب بسرطان البروستاتا المتقدم للتحقق مما سوف يحدث لديهم إذا ما خضعوا للعلاج الإشعاعي بجانب الدواء، وقد أعطيت نصف المجموعة العلاج القياسي والنصف الآخر العلاج القياسي بالإضافة إلى العلاج الإشعاعي للبروستاتا.


وتبين من خلال البحث أنه لم يستفد الجميع، فلم يساعد العلاج الإشعاعي أولئك الذين انتشر لديهم السرطان على نطاق واسع، ولكنه أحدث فرقا لأولئك الذين انتشرت لديهم الأورام السرطانية موضعيا فقط في العقد الليمفاوية القريبة أو العظام، ومن بين هؤلاء الرجال عاش 81% لمدة 3 سنوات، مقارنة بنسبة 73% لم يتلقوا العلاج الإشعاعي.


وتم الإعلان عن النتائج في مؤتمر الجمعية الأوروبية لعلم الأورام في ميونيخ ونشرت في مجلة «لانست» الطبية على الإنترنت.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 21 مشاهدة
نشرت فى 25 أكتوبر 2018 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,597,510