1. الرئيسية
  2. منوعات

  3. تعرف على معنى «الحديث أثناء النوم»

تعرف على معنى «الحديث أثناء النوم»

  • ريم الزاهد

  • الأربعاء، 10 يناير 2018 - 01:38 م

      التحدث أثناء النوم AddThis Sharing ButtonsShare to FacebookShare to TwitterShare to EmailShare to WhatsAppShare to More

    توصل علماء فرنسيون إلى أن العبارات المنطوقة أثناء النوم غالباً ما تكون سلبية، وذكر موقع "Live Science"  أن علماء من مختبر النوم التابع لمستشفى "سالبيترير" في باريس، سجلوا عبارات نطقها حوالي 900 شخص أثناء النوم، منهم 230 بالغاً، لمدة ليلة أو ليلتين.


    تعتبر ظاهرة الحديث أثناء النوم نادرة نسبيا، لكن معظم المشاركين في الدراسة كانوا يعانون من اضطرابات في النوم، تتجلى في السلوك غير العادي ليلا، ويمكن إدراجها ضمن الكوابيس وشلل النوم والحديث والمشي أثناء النوم وغير ذلك من الاضطرابات.


    وتم بعد التسجيل مقارنة مقتطفات من العبارات مع عينات من الحديث العام الفرنسي، وتوصل العلماء إلى أن 59% من الحديث الليلي غير مفهوم، وهو عبارة عن تمتمة وهمس وضحك، لكن العبارات المفهومة كانت 24% منها سلبية و22% منها تحتوي على الشتائم و10% — كلمة "لا".


    وقالت مجلة "سليب": "إن خطاب الناس النائمين هو عبارة عن محادثة متوترة مع محاورين غير مسموعين، توحي بالخلافات"، ويمكن أن تعكس نتائج الدراسة الوظيفة المزعومة للأحلام بـ «محاكاة التهديد»، وتؤكد النظريات أن الأحلام تساعد على تنبيه الناس من المخاطر التي يمكن أن تحدث معهم أثناء اليقظة.

    azazystudy

    مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

    • Currently 0/5 Stars.
    • 1 2 3 4 5
    0 تصويتات / 15 مشاهدة
    نشرت فى 10 يناير 2018 بواسطة azazystudy

    ساحة النقاش

    الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

    azazystudy
    دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

    ابحث

    تسجيل الدخول

    عدد زيارات الموقع

    3,417,186