"آلية التعلم" السبب الرئيسى لاستخدام جزء من طاقة الدماغ

الخميس، 10 أبريل 2014 - 18:02

صلاح مكى خبير الطاقة

كتبت آلاء الفقى

أثبتت الدراسات الحديثة أن معظم البشر يستخدمون جزءًا بسيطًا من طاقة الدماغ فى الحياة اليومية، كما بينت آخر الدراسات أن الإنسان يستخدم فقط جزءًا من الفص الأيسر من طاقة الدماغ، أما الفص الأيمن فهو لا يستخدم إلا بشكل يعتبر شبه معدوم، حيث إن طاقة الدماغ اليمنى مسئولة عن التفكير الإبداعى والتخيلى أما طاقة الدماغ اليسرى مسئولة عن المنطق والفكر المجرد .

يقول "صلاح مكى" خبير الطاقة، إن السبب الرئيسى فى استخدام جزء من طاقة الدماغ هو "آلية التعلم" الموجودة حاليا فى الجامعات والمدارس، وتعمل هذه الآلية على تنشيط الفص الأيسر من الدماغ بشكل كبير، أما الفص الأيمن فى الدماغ فلا ينشط إلا بشكل بسيط جدا .

لذلك فإن أغلب تقييمنا لمواقف الحياة وللأهداف وللمشاكل التى تمر معنا يكون بشكل منطقى جدا وخال من التخيل أو الروحانية والإبداع، لذلك تكون تصرفاتنا أحيانًا سلبية أو غير مدروسة النتائج.

وأضاف خبير الطاقة، أن الفص الأيمن من الدماغ يمكن تنشيطه بشكل سريع جدا عن طريق الدعاء والصلاة المنتظمة اليومية، وأيضا التدرب على الكتابة باليد اليسرى ينشط الفص الأيمن من الدماغ أيضا، حيث يمكن التدرب على هذه الكتابة يوميا لمدة دقيقتين من أجل تنشيط الفص الأخر من الدماغ.

وينصح "مكى" بتناول زيوت أوميجا 3 الموجودة فى شجر الجوز وبذر الكتان، وأيضا السمك حيث إن لها تأثيرا كبيرا على توازن طاقة الدماغ.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 45 مشاهدة
نشرت فى 10 إبريل 2014 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,750,301