اليونيسيف: 18 ألف طفل أقل من 5 سنوات يموتون يوميا على مستوى العالم

الأربعاء، 2 أبريل 2014 - 22:13

أرشيفية

الرباط (أ ش أ)

دعت منظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة "اليونسيف" إلى الحد من الإقصاء الذى يعانيه الأطفال، كاشفة عن أن حوالى 18 ألف طفل (أقل من 5 سنوات) يموتون يوميا على المستوى العالمى.
وشددت اليونيسيف - فى تقريرها السنوى الذى قدمت خطوطه العريضة ريجينا دو دومينيسيس ممثلة المنظمة بالمغرب، بحضور إدريس اليزمى رئيس المجلس المغربى لحقوق الإنسان وعدد من الوزراء اليوم الأربعاء - على ضرورة ابتكار المزيد من السبل الكفيلة بوضع حد للإقصاء الذى يعانى منه العديد من الأطفال حول العالم، محذرة من خطورة الفوارق وانعدام المساواة فى إعمال حقوق الطفل فى العالم.
ويحلل التقرير الواقع فى 100 صفحة تحت عنوان "كل طفل مهم.. كشف الفوارق والنهوض بحقوق الطفل"، وأداء مختلف البلدان فى مجال ضمان حقوق الطفل، لاسيما الحق فى الحياة والعيش والصحة والتعليم والحماية والمشاركة، كما يكشف التقرير، المعزز بجداول تبرز حصيلة وترتيب كل بلد في هذا المجال، مختلف الظروف التى يولد ويترعرع فيها الأطفال، وكيف يكبرون ويتعلمون وينسجون علاقات مع الآخرين، وكيف ينمون فى هذا العالم.
وقدم التقرير إجابات على العديد من الأسئلة المتصلة بالأطفال في مختلف البلدان، منها كم طفل يتوفى خلال السنة الأولى من حياته؟، وهل يتم تمكين الأطفال من اللقاحات والدواء ، وكم عدد الأطفال الذين يبلغون التعليم الإعدادى، وكم منهم يتم إلزامهم بولوج عالم الشغل أو يتم تزويجهم وهم في مرحلة الطفولة ، وهل يتعرفرون عند بلوغهم سن المراهقة على المعارف الضرورية لحماية أنفسهم من مرض المناعة المكتسبة الإيدز.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 88 مشاهدة
نشرت فى 2 إبريل 2014 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,601,565