بعض الفيتامينات قد تغير من أداء العضلات

الإثنين، 3 فبراير 2014 - 19:09

  عضلات أرشيفية

كتب عبد العظيم الخضراوى

بحث جديد من النرويج أشار إلى أن بعض أنواع الفيتامينات تجعل من الصعب القيام بالتدريبات الرياضية، كالماراثونات الطويلة، حيث أخبر الباحثون أن فيتامينى ج و هـ، يضعفان استجابة العضلات للتمارين الرياضية.

وعلى الرغم من هذا إلا أنها لم تؤثر فى الأداء الرياضى الفعلى على مدى تجربة لمدة 11 أسبوعا.

حسبما ذكرت بى بى سى، فإن فريقا من المدرسة النرويجية لعلوم الرياضة فى أوسلو أجرى دراساته على 54 مشاركا، على مدى 11 أسبوعا، لمعرفة مدى تأثر القدرة الرياضية بتناول الفيتامينات ج و هـ، حيث تناول المشاركون 1000 ملجم، من فيتامين ج، و235 ملجم من فيتامين هـ، والتدريب 4 مرات أسبوعيا.

وجدت الدراسة إن القدرة الرياضية لم تتغير خلال الاختبارات الفعلية، إلا أنه بالفحص المعملى لعينات من دم وأنسجة المشاركين، أوضحت أن هناك اختلافا يحدث داخل العضلات، حيث إن تناول الفيتامينات قلل من عدد مراكز إنتاج الطاقة فى الخلية "الميتوكوندريا"، والتى من المفروض أن تزيد تبعا لزيادة الحاجة للطاقة أثناء التدريبات.


أما بروفيسورمايك جليسون، أستاذ الكيمياء الحيوية الرياضية فى جامعة لوبرويشير إلى عدم اقتناعه بالنتائج ويعتقد أن أكبر عامل فى الأداء هومدى سرعة القلب، والرئتين، ووصول الأوكسجين إلى العضلات وليس الميتوكوندريا، لذا عدم وجود اختلاف فى الأداء الرياضى الفعلى يصعب التفسير.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 56 مشاهدة
نشرت فى 3 فبراير 2014 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,604,011