نباتات طبية لعلاج سرطان الكبد والزهايمر 0 976 طباعة المقال

يعقد الثلاثاء القادم المؤتمر السنوي للعلوم الطبية بالمركز القومي للبحوث بعنوان البحوث الطبية بين النظرية والتطبيق تحت رعاية الدكتور رمزي جورج وزير البحث العلمي والدكتور أشرف شعلان رئيس المركز القومي للبحوث‏.

ويناقش المؤتمر علي مدي ثلاثة أيام أكثر من مائة وسبعين بحثا تتضمن فاعلية بعض النباتات الطبية مثل( المرمرية) و(حصا اللبان) في علاج الزهايمر, وكذلك نبات الزعترلعلاج سرطان الكبد, كما يناقش الباحثون دور جسيمات الذهب المحملة بالأنسولين في علاج السكر وأهمية الليزر في تقليل الآم العظام وأيضا في علاج توقف التنفس أثناء النوم.
صرحت بذلك الدكتور عزة عبد الشهيد رئيس شعبة البحوث الطبية بالمركز مشيرة إلي أن المؤتمر سيناقش دور الخلايا الجذعية في علاج هشاشة العظام, وتأثير الأشعة فوق البنفسجية في علاج حب الشباب, كذلك كيفية استخدام الأشعة فوق الصوتية في اكتشاف مرض الصلع, وارتباط نقص عنصر السيلينيوم وفيتامين(د) بحدوث المرض. كما تتناول الأبحاث كيفية استخدام أكسيد الحديد الممغنط في صورة جسيمات نانومترية لعلاج السرطان واكتشاف دلالات بيوكيميائية جديدة لتشخيص سرطان الثدي.
وتهتم أبحاث المؤتمر بصحة المرأة حيث تتطرق كما يشير الدكتور أسامة عزمي مقرر المؤتمر إلي أهم المخاطر التي تتعرض لها الأم والطفل نتيجة زيادة وزن الأم قبل وأثناء الحمل, وأهم الأسباب المؤدية إلي وفيات الحوامل, ويضيف الدكتور زكريا الخياط مقرر المؤتمر أن الأبحاث تتناول أيضا دورالجينات مضادة الأكسدة والحمض النووي الحر في الولادة المبكرة وتسمم الحمل, وكذلك أهمية تغذية الرضع علي لبن الأم وتأثيره الصحي علي نمو المخ. كما يتناول أحد الأبحاث دور نبات الحنطة السوداء في خفض الكوليسترول.
ويعقد علي هامش المؤتمر, كما تقول الدكتورة هناء حمدي سكرتير عام المؤتمر7 ندوات تتناول أهم طرق تشخيص وعلاج الإلتهاب الرئوي ودور التغذية في علاج اختلال التطور العصبي للأطفال والطرق الحديثة في تشخيص وعلاج أمراض القلب الوراثية, وكذلك ندوة مهمة عن اخلاقيات البحث العلمي, كما يتضمن4 ورش العمل عن أهم طرق علاج الألم وتطبيقات الليزر والجديد في علم الأنسجة والخلايا لأمراض المرأة.

رابط دائم:

 

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 92 مشاهدة
نشرت فى 10 ديسمبر 2013 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,593,289