سبع حصص يوميا من الفاكهة والخضروات تحمى من الموت المبكر

الأحد، 29 سبتمبر 2013 - 19:42

فاكهة وخضروات

لندن - أ ش أ

أكد لنا الباحثون منذ سنوات أن أفضل الطرق للحفاظ على صحة جيدة هى تناول ما لا يقل عن خمس حصص يوميا من الفاكهة والخضروات.

غير أن باحثين أسبان اكتشفوا الآن أن زيادة ما نتناوله يوما من الفاكهة والخضروات إلى سبع حصص يمكن أن يؤدى إلى صد خطر الوفاة المبكرة.
وقال الباحثون من جامعة غرناطة، إن الأشخاص الذين يتناولون 569 جراما يوميا من الفاكهة والخضروات – وهو ما يساوى نحو سبع حصص- يقل لديهم خطر الوفاة المبكرة بنسبة 10 بالمئة، فضلا عن فائدة هذا النظام الغذائى فى التقليل من مخاطر الوفاة نتيجة أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 15 بالمئة.

وأشار الباحثون، وفقا لصحيفة /ديلى إكسبريس/ البريطانية، إلى أن تناول الفاكهة فقط لا يقلل هذه المخاطر بشكل كبير، بينما يمكن للخضروات بمفردها أن تفعل ذلك، لاسيما النيئة منها التى تقلل خطر الوفاة المبكرة بنسبة تصل إلى 16 بالمئة.

واستندت الدراسة إلى تحليل بيانات مأخوذة من عشر دول أوروبية تتعلق بأكثر من 450 ألف مريض تم فحصهم على مدار 13 عاما.

وأشارت النتائج إلى أن استهلاك الفاكهة والخضروات معا بكمية تصل إلى 569 جراما يوميا (سبع حصص) يقلل خطر الوفاة المبكرة بنسبة 10 بالمئة، مقارنة بتناول 249 جراما يوميا، موضحين أن الخطر ينخفض بنسبة 6 بالمئة لكل 200 جرام زيادة فى الاستهلاك اليومى للفاكهة والخضروات.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 76 مشاهدة
نشرت فى 29 سبتمبر 2013 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,707,974