صافى الأرباح النصفية لأكبر المصارف الأمريكية بلغ 96 مليار يورو

الأحد، 29 سبتمبر 2013 - 22:13

أرشيفية

فرانكفورت (د ب أ)

انتهت دراسة متخصصة إلى أن المصارف الأمريكية استطاعت التغلب على الأعباء الناجمة عن الأزمة المالية التى وقعت قبل نحو أربعة أعوام بشكل أسرع من نظيرتها الأوروبية.

وقالت شركة الاستشارات العالمية "إى واي" سابقا "إرنست آند يونج"، اليوم الأحد، فى فرانكفورت فى هذه الدراسة إنه لهذا السبب فإن المصارف الأمريكية أصبحت الآن أكثر ربحية بصورة ملحوظة مقارنة بالمصارف الأوروبية.

وأوضحت الشركة أن صافى أرباح أكبر عشرة مصارف أمريكية بلغ خلال النصف الأول من العام الجارى 96 مليار يورو أى ما يعادل أربعة أمثال صافى أرباح أكبر المصارف الأوروبية.

وأظهرت نتائج الدراسة أن صافى أرباح هذه البنوك الأمريكية العشرة فى الأشهر الستة الأولى من 2013 حقق ارتفاعًا بنسبة 160% مقارنة بصافى أرباحها فى نفس الفترة من العام الماضى.

فى المقابل بلغ صافى أرباح أكبر البنوك أوروبية خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالى 24 مليار يورو فقط بارتفاع بنسبة 54% مقارنة بنفس الفترة من 2012"

تجدر الإشارة إلى أن صافى أرباح أكبر المصارف الأوروبية خلال الفترة بين عامى 2004 حتى 2007 أى قبل وقوع الأزمة المالية كان على نفس المستوى مع صافى أرباح أكبر المصارف الأمريكية.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 79 مشاهدة
نشرت فى 29 سبتمبر 2013 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,708,088