مجلة المستقبل الإسلامي (العدد 158 لسنة 1425هـ PDF)

مجلة المستقبل الإسلامي
عدد الصفحات: 104
عدد المجلدات: 1

تاريخ الإضافة: 18/9/2013 ميلادي - 14/11/1434 هجري
زيارة: 285

   
  Share on favoritesShare on facebook Share on twitter Share on hotmailShare on gmail Share on bloggerShare on myspaceShare on digg تحميل ملف الكتاب
(انقر الرابط بالزر الأيمن للفأرة واختر "حفظ الهدف باسم" أو "Save Target As")



مجلة المستقبل الإسلامي


مجلة المستقبل الإسلامي دورية إسلامية تصدر عن الأمانة العامة للندوة العالمية للشباب الإسلامي، منتظمة الصدور مع مطلع كل شهر هجري، منذ أربعة عشر عامًا، وما زالت تواصل عطاءها العلمي والدعوي حتى وقتنا الحالي، وهي مجلة علمية، ثقافية، دعوية، اجتماعية، شبابية يكتب فيها مجموعة من الأقلام المعروفة وتطرح شهريًا ملفًا خاصًا يهم شريحة الشباب من الجنسين.

 

وتسعى المجلة إلي أن تكون منبراً إعلامياً إسلامياً يقف في مواجهه الهجمة الشرسة للإعلام الفاسد أياً كان مصدره، حفاظاً على نقاوة المجتمع الإسلامي وطهره.

 

وتعمل المجلة على التعريف بقضايا العالم الإسلامي المختلفة، وتوضيح الرؤية العقدية الصحيحة أمام الشباب المسلمين، مع لفت أنظار العالم الإسلامي إلى الوقوف جنباً إلى جنب مع إخواننا المسلمين المضطهدين في كل مكان.

 

وتتلخص رسالة مجلة "المستقبل الإسلامي" في شعار "نحو جيل جديد" أملاً في المساهمة بإعادة صياغة الجيل المسلم، كي يتمكن من مواجهة التحديات المعاصرة متسلحاً بأدوات العلم والأيمان والحضارة.

 

كل ذلك من أجل الوصول إلى مستقبل إسلامي مشرق، ينعم بالأمن والأمان والرفاهية والاستقرار، في جو صحي سليم غير ملوث بآثار التخريب والدمار.

 

تعتبر المجلة (نافذة يطل منها المسلم على أخبار العالم الإسلامي) المختلفة، كما تناقش العديد من قضايا الساعة الساخنة، وتضع (في دائرة الضوء) القضية المحورية للأمة (فلسطين) حتى تبقى حية في النفوس، في زمن الاستسلام البغيض الذي يهدف إلى قتل روح المقاومة وإضاعة الحقوق العربية والإسلامية.

 

وتفتح المجلة (ملفات) الأزمات التي تحيق بالعالم الإسلامي وتهدد مستقبله وكيانه، وتتنبأ بهذه الأزمات من واقع دراسات علمية تستشرف آفاق المستقبل للبحث عن السبل المؤدية إلي تفادي هذه الأزمات ووضع البدائل الممكنة لعلاجها.

 

وبما أن الأسرة هي عماد المجتمع فقد أفردت المجلة لها بابا تحت عنوان (عالم الأسرة) يعتبر واحة يقصدها أفراد الأسرة كافة، كلما شعروا أنهم بحاجة إلى تسلية أنفسهم بمعلومة مفيدة أو فكرة نافعة في جو يضفي عليهم الراحة والهدوء ويحقق لهم السعادة.

 

ولأن الاقتصاد هو محور الصراع والتنافس الدولي للسيطرة علي العالم اليوم فقد خصصت المجلة بعض صفحاتها لتسليط الضوء و توضح أبعاد هذا الصراع وموقع العالم الإسلامي فيه، إضافة إلى تحليل السلوكيات الاستهلاكية للمسلم وتوجيهه إلى إشباع حاجاته الضرورية فقط دون إسراف أو تبذير لتحقيق (مستقبل اقتصادي) مثمر لكل أفراد المجتمع المسلم.

 

ومن الطبيعي والمجلة تصدر عن (الندوة العالمية للشباب الإسلامي) أن تعرض لأخبار (الندوة) ونشاطاتها الخيرية المختلفة كالتعريف بالإسلام وتوجيه الدول والحكومات الإسلامية والمحسنين إلى تقديم المساعدة لإخوانهم المسلمين الذين يحتاجون إلى مساعدات عاجلة تقيهم الجوع والتشرد، وكذلك دعم الجمعيات الإسلامية ونشاطاتها الخيرية المختلفة: مثل بناء المساجد والمدارس والجامعات الإسلامية في كل مكان في العالم الإسلامي.

 

وعلى القارئ الذي يرغب في التواصل مع القائمين على المجلة، السير على (جسور التواصل) ليجدها ممدودة له لتوصل مقترحاته وآراءه وتعليقاته ويجد الرد عليها.

 

ومن خلال (أقلام واعدة) تعمل المجلة على نشر إبداعات الشباب المختلفة من مقال وشعر وقصة وأشكال الكتابة كافة، وبذلك تأخذ المجلة بأيديهم وتعرفهم بالقارئ ، وفي ذلك خدمة كبيرة لهؤلاء الشباب الذين هم في أمس الحاجة إلى من يثق بهم وبأفكارهم.

 

ويدخل الشباب الحائر الذي يبحث عن إجابة لاستفساراته الدينة من باب (فتاوى) فتقر بها نفسه ويهدأ باله وينشرح صدره للحياة الآمنة المطمئنة.

 

هذا إلى جانب التحقيقات والحوارات والمقالات والأشعار لصفوة من الإعلاميين والكتاب والشعراء.

 

والمجلة بمحتوياتها زاد إسلامي ثري يزخر بالفائدة لكل مسلم وهي شموخ في سماء الفكر الإسلامي، يمضي بثبات نحو جيل جديد ينعم بـ (المستقبل الإسلامي) الزاهر.

 

يشرف على المجلة نخبة من الباحثين والعلماء يتقدمهم د. صالح بن سليمان الوهيبي الأمين العام للندوة العالمية للشباب الإسلامي، وهو أستاذ مشارك في قسم اللغة العربية بكلية الآداب بجامعة الملك سعود، ويحمل شهادة الدكتوراه من جامعة أنديانا - بلومنجتن - في الولايات المتحدة الأمريكية، وماجستير من الجامعة نفسها، بالإضافة إلى البكالوريوس من جامعة الرياض (جامعة الملك سعود حاليًا).

 



   


رابط الموضوع: http://www.alukah.net/Library/0/60114/#ixzz2g450eJkw

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 45 مشاهدة
نشرت فى 27 سبتمبر 2013 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,159,868