جهاز لإعادة اكتشاف المخ ابوالحجاج بشير‏:‏ 0 276 طباعة المقال المخ صورة رائعة تبدو فيها التوصيلات العصبية والألياف في المخ كمجموعة هندسية منظمة من الخيوط الملونة الرفيعة تماما مثل باروكة الشعر الملونة أو كتلة من الصوف الملون‏.‏الصورة التقطها جهاز جديد ومتطور للرنين المغناطيسي في مستشفي ماساشوسيتس العام بالولايات المتحدة‏,‏

حيث يستخدم مجالا مغناطيسيا قويا يجعل بروتونات الجسم تصطف مثل أوتار الكمان المشدودة, ويسلط الجهاز عليها نبضات خفيفة من الطاقة تؤدي إلي اهتزاز هذه الأوتار, حيث يلتقط جهاز الرنين المغناطيسي المزود بملفات لترددات الراديو الصغيرة هذه الاهتزازات وينقلها إلي مضخمات تقرأ الإشارة وتنقلها إلي كمبيوتر خارجي يقوم بتحليل هذه الإشارات وتحويلها إلي صورة ملونة. جهاز الرنين المغناطيسي الجديد المستخدم أقوي8 مرات من أجهزة الرنين المغناطيسية التقليدية, ويقول أحد الخبراء إن هذا الجهاز الجديد سيتيح لنا فهم تكوين المخ من جديد. ولقد تكلف إنتاج الجهاز8.5 مليون دولار, ويعد النسخة الوحيدة في العالم حتي الآن.

رابط دائم: 
          0
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 94 مشاهدة
نشرت فى 23 يونيو 2013 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,750,145