الهرمونات المنبعثة من الجنين قد تساعد فى الوقاية من تسمم الحمل

الإثنين، 6 مايو 2013 - 23:11

صورة أرشيفية

واشنطن (أ.ش.أ)

توصلت أحدث الأبحاث الطبية التى أجريت على الفئران أن هرمون "الأدرينوميدولين" الذى يتم إفرازه من الجنين يقى السيدات من تسمم الحمل، ويلعب دورا هاما فى الحيلولة دون حدوث مشكلات وتعقيدات صحية فى الحمل خاصة المساهمة فى الإصابة بالتسمم .
وتشير البيانات إلى أن تسمم الحمل يؤثر على ما يقرب من 1 من بين 15 حالة حمل فى الوقت الذى تلعب فيه الأوعية الدموية بالمشيمة دورا هاما فى حماية الجنين والأم بالإضافة إلى ضمانها خاصية التمدد لتلائم التدفق الزائد للدم إلى الجنين .

وأوضح الباحثون أنه حتى النتائج المتوصل إليها لم يكن للأطباء أى دراية حول آلية حدوث تسمم الحمل ليتم التعامل معه عند حدوثه فقط.

وعكفوا على دراسة فئران التجارب التى كانت مبرمجة وراثيا لإنتاج مستويات أما منخفضة
أو مرتفعة من هرمون "الأدرينوميدولين" حيث وجد أنه فى حالة الحمل الطبيعى يقوم الجنين بإفراز هذا الهرمون الهام فى المشيمة خلال الثلث الثانى من الحمل ما يشير إلى خلايا خاصة تسمى "الخلايا القاتلة الطبيعية" للمساعدة فى تمدد الأوعية الدموية للأم والسماح للمزيد من التدفق الدم إلى الجنين المتنامى.

وتعد هذه الدراسة الأولى من نوعها التى تحدد أهمية الرسالة الكيميائية المرسلة من الجنين إلى الأم فى الرحم وهو ما يدعو العلماء إلى إجراء المزيد من الأبحاث حول العلاقة الكيميائية بين الأم والجنين.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 54 مشاهدة
نشرت فى 7 مايو 2013 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,750,479