الأطباء النفسيون: التفانى من أجلها يربكها نفسيا فكن رزينا

الأربعاء، 16 يناير 2013 - 20:24

صورة أرشيفية

كتبت مروة محمود إلياس

يصعب على الكثيرين التعامل بنوع فيه توازن ودون أن يحدث إفراط أو تفريط ما فى الأمر، والرجل يعد أول وأكبر أشهر المعانيين مع النساء فالمرأة تجعله غير قادر على التركيز الكامل لما يحدث حولهما، ولكن بعض الرجال يمكنهم تحمل هذا الأمر.. والتفانى أو الإفراط فى تدليل أو التفانى من لأجل امرأة يجب أن يعلم أن يقوم به من الرجل أنه أمر بالغ الخطأ ولا يجب أن يحدث ما دام الرجل موجودا، التفانى والإخلاص وشدة التضحية والإفراط فى كل هذا وذاك، لا يجعل الفتاة تشعر بالتجارب التى يجب أن تمر عليها ولا تشعر بمدى أهمية أن يحدث فى الحياة بعض الأمور الصعبة ليولد من رحمها ما هو سهل وهين ويشعران به معا.

والرجل هو من يخطئ فى هذا الأمر كثيرا ، والدكتور أمجد العجرودى استشارى أمراض الطب النفسى بالمجلس الإقليمى للطب النفسى ينصح بضرورة عدم تعويد الفتاة على التفانى الشديد والدلع الشديد وذلك لأن هذا يرهقا نفسيا فلا تستطيع التعامل والتفرقة ومعرفة مدى أهمية بعض الأشياء كما أنه قد يجعلها بشكل نفسى غير مهتمة لأنه أمر تعودت عليه ولا تقدره لذا يجب أن يتمتع الرجل بالرزانة والعقل فى إعطاء امرأته والتفانى من أجلها.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 74 مشاهدة
نشرت فى 16 يناير 2013 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,749,366