لعب الأطفال فى سن صغيرة له فوائد فى النمو الحركى

الأربعاء، 16 يناير 2013 - 20:32

صورة أرشيفية

كتبت نهى عبد النبى

اللعب للأطفال له فوائد فى النمو الحركى للطفل، خاصة فى مرحلة الروضة وتقول أميرة عبد السميع، استشارى برامج التربية ومحاضر بجامعة المنصورة، يجب أن تكون الألعاب التى يلهو بها الطفل من النوع الذى يركز على بناء العضلات، التناسق، والقدرات الحركية الكلية بشكل عام.

وتشير إلى أن اللعب خارج المنزل يكون فعالاً فى هذه المرحلة، فاللعب فى الحديقة يعرض الأطفال لأشعة الشمس المفيدة لأجسامهم، كما أنه يضفى على اللعب إحساس المغامرة.

ويجب أن يختار الآباء اللعب التى تجر مثل العربات، أو الحيوانات التى تجر بعجل، أو عجل الأطفال، وكذلك الكرة التى تجعل الطفل يقفز فوقها أو يضربها، يمكن للآباء أيضاً أن يشاركوا أطفالهم فى بعض الألعاب، كوضع بعض العجلات أو الأطواق بشكل منتصب وأن يجعلوا الأطفال يمرون منها.

وتضيف أميرة أن كثيراً ما توجد فى الأندية والحدائق العامة ألعاب تشجع على هذه النوعية من الأنشطة،
وتشير أيضا إلى أنه فى سن الثالثة يجب على الأبوين أن يضعا فى حسبانهما النشاط الرياضى - أو الأنشطة الرياضية - التى سيمارسها طفلهما فى حياته اليومية، حيث إن هناك أنشطة معينة يمكن البدء فى ممارستها بشكل فعال من سن ثلاث سنوات ونصف.

عندما تكونين فى المنزل وتحتاجين لإيجاد طريقة مرحة لأداء بعض التمارين وإخراج بعض الطاقة مع طفلك، يمكنكما أن تقوما بالرقص على أنغام الموسيقى فهى طريقة ظريفة تجعل طفلك يتحرك.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 98 مشاهدة
نشرت فى 16 يناير 2013 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,749,259