العنب الأحمر والكركم يمنعان نمو الخلايا السرطانية
رياض توفيق‏:‏ 206 

أعلنت الدراسات العالمية أن بعض الأغذية تحتوي علي مواد وقائية ضد أنواع من السرطانات وتتصدر قائمة هذه الأغذية‏.

 كما يوضح الدكتور عز الدين الدنشاري أستاذ الأدوية والسموم بصيدلة القاهرة الشاي الأخضر وهو غني بمادة' الفينول' التي تعادل الأثر المدمر للمواد المؤكسدة المسببة للسرطان, كما تحتوي الطماطم علي مادة' ليكوبين' التي تقي من السرطان, وكذلك الأغذية المحتوية علي فيتامينات أ وب وج وهـ وهي منتجات الألبان وصفار البيض والكبد وزيت السمك والجزر والخضراوات ومصادر فيتامين ج.
وأثبتت الأبحاث أن فول الصويا به مركبات' ايزوفلافون' تمنع هرمون الاستروجين من تنشيط الخلايا السرطانية بالثدي, كما ثبت أن العنب الأحمر والجزر وفول الصويا والكركم أغذية مثبطة لتكوين الأوعية الدموية المغذية للخلايا السرطانية لأنها تحتوي علي مادة' رزفيراتول' التي تقوم بهذا العمل.
ويعد الثوم من الأغذية الواقية من السرطان لاحتوائه علي مركبات تسمي' اللايل سلفايد', وهناك أغذية تحتوي علي عناصر لإزالة المواد المسببة للسرطان من الجسم وأهمها مادة' سلفودافين' وتوجد في القرنبيط والبروكلي والكرنب. ومن المواد التي تحد من تكوين الخلايا السرطانية أحماض أوميجا6 وتوجد بوفرة في زيت السمك وأسماك التونا والماكريل والسالمون وأيضا الزيت الحار.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 72 مشاهدة
نشرت فى 25 أكتوبر 2012 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,708,105