إنسان المستقبل‏..‏ مخه أصغر‏..‏ وبلا شعر‏!‏
القاهرة ـ من سهير هدايت‏:‏ 6214 

في محاولة لرسم ملامح وشكل إنسان المستقبل ـ بعد ألف عام ـ نتيجة للتأثيرات البيئية ونمط الحياة الذي يعيشه‏,‏ قامت صحيفة صن البريطانية بتجميع آراء وتصورات كبار الخبراء‏,‏ وأطباء التشريح والوراثة‏. <="" div="" border="0">

حيث أجمع الخبراء علي أن الإنسان سيكون أكثر طولا بمتوسط مترين وعشرة سنتيمترات, وأكثر نحافة من اليوم نظرا لاعتماده علي السوائل والحبوب علي شكل أقراص للبلع في وجباته اليومية.
وتوقع العلماء أن يفقد الإنسان الكثير من شعر جسده بسبب أجهزة التكييف والتدفئة, وجزءا من أسنانه نتيجة لنوعية الغذاء وقلة مضغ الأطعمة.
وفيما يتعلق بمخ الإنسان, فمن المتوقع أن يتضاءل ويكون أصغر حجما علي أساس أنه لن يحتاج إلي تذكر المعلومات والأرقام, كما توقع العلماء زيادة الخلايا العصبية بالأطراف وأصابع اليد نظرا لاستخدامه التكنولوجيات الحديثة.
وأكدت الدكتورة نجلاء الخلوصي, رئيسة شعبة الوراثة البشرية وأبحاث الجينوم بالمركز القومي للبحوث ـ في تعليقها علي الفرضية ـ أن هذا الأمر يحتاج إلي ملايين السنين لحدوثه وليس ألف عام.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 73 مشاهدة
نشرت فى 18 أكتوبر 2012 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,597,666