وداعا للبعوض‏..!!‏‏
كتب ـ علاء الزمـر‏:‏  

أخيرا بعد انتظار جاوز السنوات ونظرا لعدم اهتمام النظام السابق بالبحث العلمي وبراءات الاختراع بدأت الحكومة المصرية متمثلة في وزارة التعاون الدولي رعاية براءة الاختراع المقدمة من العالمين المصريين د‏.‏محمود هاشم عبد القادر أستاذ الكيمياء الضوئية ود‏.‏طارق عبد الله الطيب أستاذ مساعد البيولوجيا الضوئية بجامعة القاهرة. <="" div="" border="0">

 والمتمثل في اختراع بودرة جافة تم استغلالها من النباتات الخضراء وتطويعها للقضاء علي يرقات البعوض للقضاء نهائيا عليه بحيث لا تؤثر علي باقي الكائنات الحية الأخري الموجودة في محيط تواجد البعوض.
وأضاف د.طارق الطيب أن الاختراع الذي عبارة عن بودرة جافة يتم رشها داخل المستنقعات المتمركز بها يرقات البعوض وليس لها أي أثار سلبية علي الكائنات الحية الأخري مثل الأسماك كما أن الاختراع ليس له أثار سلبية علي الإنسان أو الحيوان.
يذكر أن هذا الاختراع الذي جار تفعيله الآن ليتم تعميمه في الريف المصري تم تجربته بنجاح داخل دول حوض النيل إثيوبيا وأوغندا والسودان بعد اعتماده دوليا وهو حاصل علي براءة الاختراع داخل مصر من أكاديمية البحث العلمي وخارجيا عن طريق عدد من المؤسسات الدولية.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 83 مشاهدة
نشرت فى 8 سبتمبر 2012 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,753,711