احذري المياه الغازية خلال النزلات المعوية
كتبت - ولاء يوسف: 172 

الإعتقاد السائد بأن تناول المياه الغازية مفيد للأطفال عند إصابتهم بالنزلات المعوية خطأ يحذر منه د‏.‏ محمود الموجي أستاذ طب الأطفال بجامعة الأزهر ذلك لأنها تحتوي علي نسبة عالية من السكر الذي لا يمتص أثناء الإسهال, ويؤكد أن النظام الغذائي السليم وتصحيح بعض المعتقدات الغذائية الخاطئة, لهما دور أساسي في علاج بعض الأمراض عند الأطفال. <="" div="" border="0">

كما أن الإستمرار في التغذية مهم جدا أثناء تلك الفترة لأن سوء التغذية يقلل مناعة الطفل, أما بالنسبة للطفل مريض السكري فلابد من الالتزام بتوزيع السعرات الحرارية التي يحتاجها علي مدار اليوم وبصورة منتظمة وثابتة, كما يجب الإقلال من السكريات البسيطة, وزيادة الألياف في غذائه سواء الألياف القابلة أو غير القابلة للذوبان في الماء مع الإقلال من الملح في الطعام. والألياف الطبيعية مواد لا يمتصها الجهاز الهضمي, ولكنها تقي الطفل من أمراض الشرايين والقلب وتحمي الجهاز الهضمي من الإصابة بالإمساك. وهذه الألياف موجودة في الفواكه والخضروات والبقوليات. وأهم نصيحة يقدمها د.الموجي للطفل مريض القلب هي تقليل الملح. كما أن هناك بعض الأغذية التي تحتوي علي نسبة كبيرة من الأملاح ولا يظهر بها ذلك مثل المخبوزات. كما وجدنا أن بعض أطفال مريض التوحد عندما نمنع عنهم منتجات الألبان والحبوب, التي تحتوي علي مركب الجلوتين مثل القمح والشعير يحدث بعض التحسن في حالتهم المرضية, ويؤكد أستاذ الأطفال أهمية مشاركة جميع أفراد الأسرة هذا النظام الغذائي حتي لا يشعر بالوحدة أثناء تناوله لهذا النظام وأن يقوم أخصائي تغذية بتحديد السعرات الحرارية المطلوبة للطفل.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 67 مشاهدة
نشرت فى 16 يوليو 2012 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,749,098