دراسة: الالتهابات المزمنة بالمخ ترفع فرص الإصابة بالزهايمر

الثلاثاء، 3 يوليو 2012 - 14:06

أرشيفية

كتب إسلام إبراهيم

كشفت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون من جامعة زيورخ بسويسرا، عن أن الالتهابات المزمنة التى تصيب مخ الإنسان ترفع فرص الإصابة بمرض الزهايمر، بما يعرض الوظائف الحيوية بالمخ وصحة الإنسان للخطر ويستدعى وقفة جادة للتصدى لتلك الظاهرة.

وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية الالتهابات العصبية "Journal of Neuroinflammation "، وذلك على الموقع الإلكترونى للدورية فى الثانى من شهر يوليو الجارى.

وفسرت الدراسة علاقة الالتهابات المزمنة والإصابة بالزهايمر، مشيرة إلى أن الالتهابات المزمنة التى أصيبت بها أمخاخ فئران التجارب تركت مكانها ترسبات واضحة من بروتين الأميلويد، وهى أحد العلامات الدالة والمصاحبة للإصابة بمرض الزهايمر ومرض الشيخوخة، مضيفة أن كميتها زادت بالمخ داخل المناطق التى يوجد بها كثافة عالية من الالتهابات المزمنة.

وأكدت الدراسة على ما أشارت إليه آخر الأبحاث الطبية حول دور مضادات الالتهاب غير الإستيرودية فى تقليل معدل الالتهابات داخل المخ فى المراحل الأولية من مرض الزهايمر، لافتة إلى ضرورة إجراء المزيد من الدراسات التكميلية للتعرف على دورها العلاجى على المدى البعيد ووقاية الأشخاص من تلك المخاطر الصحية المحتملة.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 68 مشاهدة
نشرت فى 3 يوليو 2012 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,746,206