دراسة: الإصابة بالسرطان ترتفع لـ75% بحلول2030

كتبت - هبة أحمد:
منذ 1 ساعة 47 دقيقة

كشفت دراسة علمية للوكالة الدولية لبحوث السرطان أن عدد مرضى السرطان سيرتفع الى أكثر من 75% في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2030، لاسيما في البلدان الفقيرة لاعتمادها على أنماط حياة "غربية" غير صحية.

وتنبأت الدراسة فى بيان للوكالة بأن الدول النامية سيكون لها النصيب الأكبر من الاصابة بنسبة 90%، لأنها تعتمد على أنماط حياة "غربية" غير صحية.
وقال خبير الأورام فريدي براي، من الوكالة الدولية لبحوث السرطان في مدينة ليون الفرنسية  "إن الأنماط المتغيرة المتوقعة للإصابة بالسرطان ترتبط بشكل أساسي بالتغيرات في نمط الحياة والشيخوخة".
وأكد براي أن "السرطان هو السبب الرئيسي للوفاة في العديد من الدول ذات الدخل المرتفع، ومن المتوقع أن يكون سبباً رئيسياً للاعتلال والوفاة خلال العقود القادمة في كل منطقة من العالم، مؤكدا ان هذه الدراسة بمثابة خطوة هامة للفت الانتباه إلى الحاجة إلى اتخاذ إجراءات عالمية للحد من العبء المتزايد لمرض السرطان".
واوضح براي ان هذه هي الدراسة الأولى التي تبحث كيف تتفاوت معدلات الإصابة بالسرطان بين البلدان الغنية والفقيرة بالقياس على تصنيفات التنمية كما يحددها مؤشر الأمم المتحدة للتنمية البشرية.
وخلص الباحثون من خلال الدراسة إلى أن البلدان ضعيفة النمو ومعظمها في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى تزيد فيها أنواع السرطانات المرتبطة بالعدوى وخاصة سرطان عنق الرحم فضلاً عن سرطانات الكبد والمعدة وسرطان كابوسي اللحمي.
وعلى النقيض من ذلك كانت الدول الغنية مثل بريطانيا واستراليا وروسيا والبرازيل بها أكثر أنواع السرطان المرتبطة بالتدخين مثل سرطان الرئة والسرطانات المرتبطة بالسمنة والنظام الغذائي، لارتباطها بما يسمى بـ"نمط الحياة الغربي"

وتتوقع الدراسة أن تشهد بعض البلدان الأقل تقدماً مثل جنوب أفريقيا والصين والهند زيادة بنسبة 78 % في عدد حالات الإصابة بالسرطان بحلول عام 2030، بينما قد يرتفع ذلك الرقم إلى 93 % في دول ذات مستويات التنمية المنخفضة في نفس الفترة.



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - دراسة: الإصابة بالسرطان ترتفع لـ75% بحلول2030
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 41 مشاهدة
نشرت فى 18 يونيو 2012 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,685,681